القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة بايبال تدعم العملات الرقمية في بداية 2021

شركة بايبال تدعم العملات الرقمية في بداية 2021

بايبال يدعم الدفع بالعملات الرقمية

أخيرا وفي خبر مفاجئ، بايبال داعم رسمي للعملات الرقمية، حيث أعلنت شركة بايبال أنها ستدعم العملات الرقمية -بما فيها البتكوين تلك العلمة التي أعتبرها في ما مضى غير قانونية- حيث سيصبح العملاء بمقدورهم شراء وبيع وتخزين العملات الرقمية في مختلف المتاجر العالمية.

لماذا بايبال تدعم العملات الرقمية في هذا الوقت بالذات وماهي أثره على سعر البتكوين؟

نعرف جميعا أن سمعة بايبال مؤخرا تدهورت وتم تقييمها على أضعف المستويات نظرا لضعف مواكبتها لعالم البلوكتشين ولضعف التواصل مع الزبناء وتجميد الحسابات وإقفال بعض الحسابات بالدول العربية والأفريقية مما قلص من إستخدامها بشكل كبير بين مستخدمي الأنترنت بشكل عام.

أمام هذا التراجع الخطير، حاولت بايبال الرجوع للمنافسة وبقوة عبر تبني العملات الرقمية كوسائل دفع وتخزين للإستثمار، لكن هل ستصمد شركة بايباال أمام المنافسة وامام قوة وهيمنة البنوك المركزية؟ هذا السؤال يبقى معلقا.

اما أثر الخبر على البتكوين والعملات الرقمية، فمن المتوقع أن ينفجر سعر البتكوين إلى 20 ألف نعم و اكثر، هذا الخبر قوي بما فيه الكفاية ليرفع سعر البتكوين والعملات الرقمية، وهذا الخبر تحديدا يعني، ضخ أموال جديدة وشرائح إستثمارية كبيرة ومتنوعة.وبهذا تكون باي بال أهم شركة وجهة مالية تتبنى العملات الرقمية وهو ما سيعطيها زخم أكبر. وللعملات الرقميىة أيضا.

تحفظ البنوك الرقمية من العملات الرقمية:

تثير العملات الرقمية منذ سنوات شهية البنوك الإلكترونية والخدمات المالية التقليدية، ففي عام 2018 كانت شركة Square المنافسة لباي بال قد أعلنت عن دعمها للبتكوين من خلال تطبيقها Cash واشترت الشركة بنفسها كمية من البتكوين تساوي قيمتها 50 مليون دولار قبل أسابيع.لكن باي بال الآن تدعم قطاع العملات الرقمية وتحديداً العملات الأكبر والأشهر مثل bitcoin ،Ethereum ،Bitcoin Cash، و Litecoin وتخطط لتوسيع هذا الدعم ليصل إلى خدمة تحويل الأموال Venmo والأسواق الدولية في العام القادم.

طموحات شركة بابيال في مجال العملات الرقمية:

كما تخطط الشركة إلى إطلاق عملة رقمية لدعم المستخدمين في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.هذا التوجه من خدمة الدفع يعني أن العملات الرقمية ستصبح متاحة كعملة يتم الدفع فيها إلى 26 مليون متجر ولدى الخدمة أكثر من 346 مليون مستخدم حول العالم.

وسيتم تسوية المعاملات المالية التي تحصل بعملة بتكوين باستخدام العملات التقليدية الدولية لذا لا تحتاج المتاجر والشركات التي تقبل الدفع بالبتكوين إلى إجراء أية عمليات تحويل من عملات رقمية إلى عملة الدولار.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

تصميم المقال