القائمة الرئيسية

الصفحات

البنك المغربي cih تعرض للقرصنة والضحايا بالعشرات

اختفت مبالغ مهمة من حسابات بعض زبناء البنك المغربي المسمى القرض العقاري والسياحي-CIH-. والذي يعد البنك الأول في المغرب من حيث عدد المسجلين والأول استعمالا في عمليات الشراء من الانترنت.
البنك المغربي cih تعرض للقرصنة والضحايا بالعشرات

ونتجت عملية القراصنة بعد اقتناء منتجات إلكترونية من مواقع عالمية متخصصة في الالكترونيات. وذالك دون علمهم او تدخل منهم. وقدرت المبالغ المسروقة بين 500 و 5000 درهم للمنخرطين الذين تم استهدافهم. إذ تمكن قراصنة من الوصول إلى بيانات بعض زبناء البنك المذكور عبر اختراق أحد مواقع التجارة الالكترونية

ورد بنك CIH لم يتأخر كثيرا، حيث أصدرت بلاغا توضيحيا عبر صفحتها الفايسبوكية جاء فيه  :
أول أمس، اكتشف عشرات من الزبناء من خلال كشف حسابهم عمليات (لم يقوموا بها) بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية. و على إثر تلقي الشكايات، قام البنك على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف. و بعد تحليل دقيق، إتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة و في بلدان عدة.
و يود بنك CIH أن يطمئن زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،...).
و نستغل الفرصة لتذكير جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.
و في الأخير، بنك CIH يؤكد مرة أخرى أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، و هو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء.

تعليقات

تصميم المقال