القائمة الرئيسية

الصفحات

هكذا تعرض متداولوا منصة البينانص لفقدان أموالهم عبر شركة FTX

في البداية كانت تبدو هذه الرموز مغرية للتداول عليها لكن في النهاية تغير المنطق الرياضي الذي تشتغل فكلفت المتداولين خسائر بالملايين الدولارات. وعليه، فقدأعلنت منصة Crypto exchange Binance أنها ستزيل الرموز المميزة للرافعة المالية من FTX Exchange. وبررت منصة البينانص الإزالة بسبب:"عدم فهم المستخدمين لكيفية عمل الرموز المميزة بالرافعة المالية".
هكذا تعرض متداولوا منصة البيناتص لسرقة اموالهم  عبر شركة FTX

للتذكير:

لا شك انك لاحظت مؤخرا إدراج رموز"tokens" جديدة تحمل إسم "bull" و "bear" وتضاف مباشرة إلى العملات القوية كالبتكوين والإثريوم والريبل ... ويقتصر دور هذه الرموز كرافعة بنسبة x3 فكلما غرتفعت العملة ب 1% يرتفع الرمز المقابل لها ب 3%. 

ولنكون صريحين فهذه الرموز كلفت المتداولين خسائر كبيرة جدا، فمنطقها غير واضح وعند تتبعها نلاحظ انها سواء "البول" او "البير" تأخد قناة سعرية هابطة في كلتا الحالتين مما يجعها خدعة لكل من فكر في الإستثمار عليها على المدى البعيد.

صراحة لم استطع إستيعاب المنطق الذي تشتغل به ولماذا تختار السعر وكيف تحدد الفارق بين الصعود والنزول، وأمام هذا الغموض فقد كثرت التساؤلات حول المنطق الذي تشغل به هذه الرموز وهو ما اظطر المنصة إلى إزالتها بشكل نهائي كما جاء في الرسالة التالية كما يشرحها احد المتداولين على تويتر:
"هذا يجعلني أخسر 100 ألف دولار أمريكي ، وأخبرت عند إدراج شركة Eos أن كل الثور والدب لا يعملان بشكل صحيح ، لكن إدارة Binance ورعاية العملاء لا تأخذ الأمر على محمل الجد ، والآن سرقوا ملايين الدولارات"
فرد عليه المؤسس التنفيذي لمنصة البنانص بالجواب التالي:
"لم يتم تصميمها لعقد طويل الأمد. تنخفض قيمتها بمرور الوقت عندما تتقلب الأسواق (الأصول الأساسية) ذهابًا وإيابًا. والسبب الرئيسي للشطب من القائمة هو أن الكثير من المستخدمين لا يفهمونها.
هكذا تعرض متداولوا منصة البيناتص لفقدان أموالهم  عبر شركة FTX

ملاحظة اخيرة، سيتم إزالتة الرمز  يوم 31 مارس وسيتم تحويل القيمة إلى الدولار وسينضاف إلى الرصيد الخاص بك في المنصة.

مصدر الخبر من هنا
تصميم المقال