القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الرافعة المالية لمضاعفة الأرباح X3 من خلال عملتي BULL و BEAR

بينانس binance ، أكبر منصة تشفير من حيث الحجم ، أدرجت أربعة(tokens) رمزية تعتمد على FTX ، مما يتيح للمستخدمين الفرصة لجني أرباح كبيرة.

لا شك أنك أخي المتداول لاحظت مؤخرا وجود بعض العملات -أو التوكنز tokens إن  صح التعبير- بمنصة البينانص؛ ولا شك أنك تريد معرفة الهدف منها ولماذا سعرها كبير جدا وتتخذ تسميات مشتقة من العملات المهمة كالبتكوين والإثريوم. هذه التدوينة ستوضح لك مجموعة من المعلومات الهامة حول هذه المشاريع الجيدة في العملات الرقمية.

للتذكير:

تعد FTX exchange منصة تداول تشفير توفر خيارات مشتقة للتشفير لمستخدميها. تتوفر حاليًا على تداول العقود الآجلة والخيارات والرافعة المالية. أدى اتفاق كل من Binance و FTX قبل بضعة أسابيع إلى ظهور أربعة من الرموز FTX المدعومة:
  1. 3X Long Bitcoin Token (BULL)
  2. 3X Short Bitcoin Token (BEAR)
  3. 3X Long Ethereum Token (ETHBULL)
  4. 3X Short Ethereum Token (ETHBEAR)
أضف إلى معلوماتك: bull تعني الثيران و bear تعني الدببية، وللمزيد من التفاصيل حول هذا المفهوم في التداول عد إلى هذا المقال الذي يشرحهما بالتفصيل:
إضغط على الصورة مرتين أو زر الرابط أسفلها:

كما تشير الأسماء أعلاه ، تستفيد الرموز المميزة للثورBULL من ارتفاع سعر البيتكوين (BTC) و (ETH) ، بينما تجني الرموز المميزة للدببة BEAR الأرباح عندما يشهد السوق انخفاضًا. تم تصميم جميع الرموز المميزة للرافعة المالية 3x ، مما يعني أنها تعطي 3 أضعاف نتائج BTC أو ETH. على سبيل المثال ، زيادة قدرها 1 بالمائة في سعر BTC تعني أن BULL ، الرمز المميز للرافعة المالية BTC ، سيزداد بنسبة 3 بالمائة. إن انخفاض سعر BTC سيشهد انخفاض الرمز المميز BULL بمقدار ثلاثة أضعاف.

الفكرة مستوحاة من التداول بالهامش او المارجن:

قبل هذا يجب أن تعرف أخي المتداول أن المنصة مؤخرا وضعت الرافعة المالية المحددة في عدة درجات من 1 إلى 125 درجة وأغلب المتداولين لم يستوعبوا هذه الخاصية والبعض يراها حراما والبعض الآخر يعتبرها مقامرة، ولهذا الأسباب تم خلق هذه العملات الكبيرة السعر بالضبط.

وعلى هذا الأساس، تتخذ هذه الرموز عملة معينة مثل البتكوين أو الإثريوم وتضع سعرها الحقيقي ضارب ثلاثة؛
for every 1% ETH goes up in a day, ETHBULL goes up 3%; for every 1% ETH goes down, ETHBULL goes down 3%.
 فكلما صعد سعر البتكوين أو الإثريوم ب1% تربح انت 3%  واذا خسرت العملة 1% دولار تخسر انت 3%   بمعنى آخر انت تتداوبالسعر الحقيقي مضروب في  (x3) ولذا تجد أن اسم العملة أو الرمز هو:  x3 long token bitcoin   سواء من البتكوين او الاثريوم x3 long token etheruem.

إليك ما تعنيه هذه العملات الرقمية حرفيا:

:3X Long Bitcoin Token
About 3X Long Bitcoin Token
FTX Leveraged tokens are ERC20 & BEP2 tokens that have leveraged exposure to crypto. Using ETHBULL, a 3x long ETH token as an example, for every 1% ETH goes up in a day, ETHBULL goes up 3%; for every 1% ETH goes down, ETHBULL goes down 3%.
Users can buy leveraged tokens just like normal tokens on a spot market. However, there is no need for them to manage collateral, margin, liquidation prices, or anything that a normal margin user needs to manage.
To learn more about how the FTX leveraged tokens work, please read a detailed guide and walkthrough here: (https://help.ftx.com/hc/en-us/articles/360032509552-Leveraged-Token-Walkthrough)

الخلاصة:

لا يغرك سعر هذه الرموز الجديدة (التوكنز ومن الكثير) وحجم وحداتها المحدود،  لإن هدفها هو عبارة عن خدمات تقدمها منصة البينانص بذاتها، ولكن عدم فهم المستخدمين لهذه الأدوات الجديدة وغياب الشرح، أصبحت بعض المشاريع الجديدة تبني مشاريع البينانص كخدمات مستقلة في مشاريع شخصية مثل الدعامة المالية والإقتراض والتجميد، وهناك خدمات اخرى قيد التطوير. 

الجميل في هذه العملات، هي إذا كانت القناة السعرية صاعدة وكنت متأكدا منها، فدخولك على هذه العملات يعني الربح ثلاث مرات☻☻☻ والخسارة أيضا☺☺☺، لذلك لا تدخل في صفقات من هذا النوع إلا ذا كنت متأكدا من إتجاه القناة السعرية الصاعد، أما إن كنت متأكد من البتكوين والإثريوم في قناة هابطة فهناك عملات أخرى شبيهة بها بالعملات الأولى وتقوم بنفس الخاصية في حالة:
3X short Bitcoin Token (bear)
3X short etheruem Token 
فهي مثل الرموز الطويلة ، تقدم الرموز القصيرة أيضًا رافعة مالية 3X ، ولكن نظرًا لأنها قصيرة ، فإن لها علاقة عكسية مع حركة BTC و ETH. انخفاض في BTC ، على سبيل المثال ، يعني 3 أضعاف نفس النسبة المئوية للحركة BEAR ، ولكن في الاتجاه المعاكس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تصميم المقال