مراجعة شاملة لعملة "سيا كوين" siacoin

عملة siacoin هي العملة التي يتم إستعمالها بشبكة "سييا"، التي تنبأ لها الكثير من المتداولين أثناء إنشائها بأنها ستكون من العملات المؤثرة بسوق العملات الرقمية، وقد نشأت فكرة Sia في صيف عام 2013 ، عندما بدأ الرئيس التنفيذي للشركة David Vorick في إرسال بريد إلكتروني إلى زميله طالب بمعهد :Rensselaer Polytechnic luk Champineعن أفكاره حول المشروع.
مراجعة شاملة لعملة "سيا كوين" siacoin
واستمر المشروع قرابة الأربع سنوات ليخرج إلى أرض الواقع، حيث قام Vorick بصياغة ورقة بيضاء ( white papers ) مبدئية للمشروع، حيث قام بمشاركتها مع أصدقائه والمقربين منه، وقد تم إصدارها سنة 2017، وذلك بعد تلقي ردود الفعل الايجابية حول المشروع، وقد استطاعت sia أن تجمع عن طريق التمويل الجماعي، ومن خلال منصة NXT ، إستطاعت جمع قرابة مليوني دولار .....وفقًا لـ Sia wiki الرسمية ، لدى Sia حاليًا أربعة مطورين رئيسيين ومدير تنفيدي ومدير عمليات...

فريق التطوير نشط للغاية في Sia reddit و Discord. ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الفريق بهادين الموقعين السابقين، وتعتبر شبكة سييا ( Sia Network) من الشبكات الخاصة بالتخزين السحابي، حيث جعلت إحدى أهدافها الكبرى أن تكون أكبر وأرخص شبكة تخزين سحابي في العالم، بالاعتماد الكلي على تقنية تسلسل الكتل ( Block Chain ) حيث ستكون شبكة لامركزية سواء على مستوى التخزين أو التوزيع.

وقد أشار المؤسس David Vorick بأن عملة siacoin ستكون شائعة في المجتمع. إضافة إلى أن من بين الأهداف التداولية لها أن تكون عملة خاصة بالتخزين، لا المضاربة، أو السكالبين....كما نبه إلى أنه:
 "سيكون هناك نمو هائل في السنوات الأربع القادمة" وأن هناك الكثير من الفرص تنتظر المستثمرين بعملة siacoin

 بالنسبة للمعطيات الخاصة بعملة siacoin فهي كالاتي :

السعر الحالي لعملة siacoin بالدولار : 0.003 دولار
السعر الحالي لعملة siacoin بالساطوشي : 26 ساطوشي
العدد المتداول من siacoin : 41,340,107,097 SC
العدد الإجماليsiacoin  : لم تتم الإشارة إليه
القيمة السوقية بالدولار : $128,020,617 
القيمة السوقية بالبتكوين : 10858 btc
الموقع الرسمي  : https://sia.tech

أهم المنصات التي يتم تداول عملةsiacoin بها :

  1.  binance
  2. hitbtc 
  3. huobi 
  4. okex  
  5. bittrex 
  6. منصات اخرى

أهم العملات التي تتداول مقابلها :

  1.  btc 
  2. eth 
  3. bnb
  4. krw 

بالنسبة للتوقعات السعرية الخاصة بعملة siacoin 

أشار موقع cryptoground ، أنه بحلول نهاية عام 2019 ، قد تصل SC إلى 0.0158 دولار ، وهذا في نظري غير منطقي..... كما أن الموقع ذاته حدد قيمة 0.053 دولار للعملة الواحد بعد خمس سنوات.أما موقع counfan المختص في تقديم التوقعات الخاصة بالعملات الرقمية، أن siacoin ستصل لقيمة 0.06 مع نهاية 2020.

تجدر الاشارة إلى أن أي توقع سعري مستقبلي يكون مرهونا أو مقترنا بالجانب التكنلوجي الخاص بالعملة، هل هو في تقدم، وهل تلك الوعود التي جاءت في الورقة البيضاء تم تنزيلها أم لا....، كما هل هناك مشاكل تنظيمية، أو هل الفريق الخاص بالعملة نشط، ويسعى لاجتذاب مستثمرين وكذا شراكات مع مؤسسات عملاقة .

وربما من بين الاشكالات التي تواجه العملة والذي عصف بسعرها وجعله يسقط سقطة مدوية، فبالاضافة إلى النكسة التي عرفها السوق لمدة تجاوزت السنة ونصف، هناك أيضا التنافسية التي تعاني منها عملة siacoin، حيث ظهرت مجموعة من العملات التي أسالت لعاب الكثير من المتداولين، وجعلهم ذلك يفضلون الاستثمار بهاته العملات ( bnb ، atom ، link ....) بدل عملة siacoin .

وأيضا إلى جانب التنافس مع عمالقة تقنية البلوكتشين .هناك بعض المشاريع التي أتت لتحارب وتعطل سوق التخزين السحاابي .

وعلى العموم فأغلب التحليلات التقنية الحالية تشير إلى كون عملة siacoin إنخفضت إلى مستويات دنيا، كما أن مختلف التوصيات تشير إلى أن عملة siacoin هي عملة تخزين للمدى المتوسط والبعيد، وليست عملة scalping .....
youssef belfakir
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : مقالات يوسف بلفقير

إرسال تعليق

Home
Home
Home