صورة لمؤسس البينانص تخلق جدلا واسعا في مجتمع العملة الرقمية!

لفت انتباهي صورة خلقت جدلا كبيرا على وسائل التواصل الإجتماعية لمؤسس منصة البينانص Changpeng Zhao وهو يلقي محاضرة حول المال والأعمال أمام جمهور غفير من رجال الأعمال والمطورين والمبرمجين والمتداولين والمستثمرين في العملات الرقمية والفوركس، لكنه كان يبدو بسيطا في لباسه إلى درجة أن البعض أحس بالإهانة لعدم إحترامه لمقام المحاضر والمؤسس في نفس الوقت، بينما إعتبره البعض تواضعا منقطع النظير -بل حطم حتى تواضع مؤسس الفيسبوك مارك زوكربرغ ومالك  شركة مايكرسفت بيل غيتس معا- لأنهم رأو أن ما يهم الحاضرين هو ما سيقوله Changpeng Zhao وليس ما يلبسه.
صورة لمؤسس البينانص تخلق جدلا واسعا في مجتمع العملة الرقمية
وأنا اتامل هذه الصورة بتفاصيلها البسيطة ذات الدلالة الكبيرة أحسست بقيمة التواضع الحقيقي وعرفت سر نجاح  Changpeng Zhao وأخرون، إذ ويا للأسف ننساق وراء المظاهر التي تستنزف أموالنا وعقولنا بشكل رهيب، وقد لاحظت ذلك من خلال بعض "الميليارديرات" أو أبالأحرى أشباههم من رجال الأعمل العرب، مازالو يفتخرون بأنهم ركبوا أفخم السيارات وسكنوا وابتاعو أفخم الفيلات، وأمتطو أجود الأحصنة، ولبسو أفخم الماركات من الأحدية والألبسة والساعات، لكنني أصدم بين هذه الصورة البسيطة والصورة النمطية لدى رجل الأعمال العربي المغايرة تماما...وهي في الحقيقة تفسر كل شيء في فهمنا لثقافة المال والأعمال.
معلومات عن مؤسس منصة البينانص
بفكرة بسيطة كان بالإمكان لأي مبرمج أو مطور عربي أن يخرجها للوجود، خلق  Changpeng Zhao منصة البينانص 2017 وقد حقق منها أرباحا صافية تجاوزت 2 مليار دولار، بمعدل 1 مليار كل سنة فقط بفكرة بسيطة وهنا تتأكد المقولة الشهير لربورت كيوساكي والتي طبقها حرفيا مؤسس الفيسبوك مع الأمير الوليد بن طلال حول صفقة الفيسبوك (تفاصيل الصفقة في نهاية المقال ):
"الافكار تصنع المال ...ولكن المال لا يصنع الافكار!" 

تفاصيل صفقة بيع الفيسبوك مع الأمير الولديد بن طلال :

"يحكى في سنة 2010 أن الملياردير السعودي الامير الوليد ابن طلال عرض على صاحب موقع الفيسبوك مارك زوكربرغ شراء الموقع منه بعرض خيالي بلغت قيمته 14 مليار دولار امريكي ....رفض مارك عرض الامير السعودي حيث رد عليه بمنشور على صفحته الشخصية على الفيسبوك . "الافكار تصنع المال ...ولكن المال لا يصنع الافكار يا سعادة الامير" .كان هذا قبل 6 سنوات تقريبا.. واليوم بلغت مداخيل موقع الفيسبوك في بداية هذا العام ..28 مليار دولار في اقل من خمسة اشهر ..وميزانية الموقع تصل ل 160 مليار دولار امريكي.صدقت يا مارك ..الافكار تصنع الاموال ...والاموال لا تصنع افكار"
في الختام أحببت أن تشاركونا بآرائكمفي صندوق التعليقات حول تصرف مؤسس منصة البينانص Changpeng Zhao هل هو تواضع زائد؟ أم إحتقار للحضور في حضرة المال والأعمال؟ 
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : الحرية المالية

إرسال تعليق

Home
Home
Home