إحذروا الطرف الثالث في التداول !

مع مرور الأيام وتطور وسائل النصب والاحتيال، نُفاجئ كل مرة بأساليب  وتقنيات جديدة، وللإشارة: كما ظهرت العملات الرقمية الحقيقية ظهرت معها مؤخرا عملات رقمية احتيالية، وكما ظهرت عروض الأيكو (ICO) حقيقية ومربحة، ظهرت في المقابل عروض خيالية، وكما ظهرت عروض الإيردروبairdrop حقيقية وصادقة، صادفنا أيضا العديد من الأيردروبات airdrop الاحتيالية. ونفس الأمر ينطبق على المنصات الرقمية للتداول حيث ما زالت تتماطل بعض المنصات وتغلق أخرى بدون اسباب منطقية بإستثناء مبررات السرقة والتهكير وهي أسباب من الصعب اثباتها.
الطرف الثالث في التداول
تدوينة اليوم خاصة: بالتطبيقات والبرامج والمواقع التي تعتبر طرفا ثالثا في التداول من خلال ربط الحسابات الشخصية للمتداولين سواء على العملات الرقمية أو الفركس على السواء.

حيث ظهرت مؤخرا بعض الفيديوهات والمواقع تُروج لأهمية الطرف الثالث في التداول عن طريق التسجيل في بعض المنصات التي لا يمكن إلى حدود الساعة الجزم بمصداقيتها  خاصة  وأنها في فترة  تجريبية بحيث تشجع المتداولين على استغلالها عن طريق ادخال البريد الإلكتروني والرقم السري والتداول عن طريقها كما أنك تتداول على منصتك الرسمية. وللتذكير: فقرصنة الحسابات للمتداولين من هذا النوع هو أمر وارد، حيث تسمح هذه التطبيقات والمواقع والبرامج للطرف الثالث بالإطلاع على الأرقام السرية والحسابات كما يمكنه معرفة الأرصدة بشكل سهل جدا.

وتأتي سهولة اصطياد المتداولين السدج لما تقدمه هذه الوسائل الجديدة من:
 "مؤشرات أحادية ومخصصة كمعرفة "الفوليم" -حجم التداول- بدقة ومعرفة دخول الحيتان ووقت خروجهم بدقة كبيرة، كما تساعدك في الدخول المبكر في الصفقات المربحة والخروج أيضا،" 
هذا الكلام المقتبس هو مقتطف من العروض الدعائية لهم في بعض الفيديوهات والمقالات الترويجية.

يأتي هذا التحذير الذي نورده هنا إلى خوفنا أن تتحول مثل هذه الوسائل إلى طرق جديدة وسهلة للنصب على عدد كبير جدا في ضغطة زر واحدة، ويأتي تطور هذه الأساليب الاحتيالية بعد رفع الحماية من بعض المنصات الرقمية وعدم مصداقية العروض الدعائية للعملات الجديدة وفشل أغلب الأيردوربات الجديدة، اضافة إلى استحالة النصب بالطرق التقليدية. لذلك أخي المتداول فكر مليا قبل إدخال معطياتك في أي برنامج أو تطبيق أو موقع يشتهر بهذه المزايا  التي تطرقنا لها سابقا.
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : الحماية

إرسال تعليق