ما يجب أن تعرفه قبل تحويل الرصيد على الدوج الكوين ولماذا الفيرج الأفضل ؟

في بداية مشواري في التداول كنت احول الرصيد  بين المنصات بالبتكوين لاغير، وكان الاقتطاع في اقل تقدير خمسة دولارات، ورغم ذلك لم انتبه إلى أن هناك طرقا اخرى وبأقل تكلفة، واحيانا تكون شبه مجانية وفي حالات نادرة تكون مربحة.
verge-is-the-best-transaction-dgb-doge-xvg
فبعد تجربتي الفاشلة في تبني طريقة للتحويل بين المنصات، اكتشف آنذاك عملة الفيرج(XVG) وهي عملتي المفضلة في التحويل، أقول التحويل وليس التداول، فهذه العملة في الغالب يكون سعرها متفاوت بين المنصات، خاصة منصتي كريبتوبيا والبنانص، ثم يمكن ان تختلف بين منصة وأخرى، لكنها للأسف ليست متوفرة على كل المنصات، وهذا ما يحتم علي تعويضها بعملة الديجي بايت(DGB).

لماذا الفيرج الأفضل ؟"أكمل القراءة...👇"

verge-is-the-best-transaction-dgb-doge-xvg
عملة الفيرج(XVG) لا تنقل خصائص ومعرفات الخصوصية مما يجعلها سريعة في التحويل بين المنصات، كما أن سعرها بالمئات من الساطوشيات وليس العشرات، عكس عملة الدوج كوين التي سعرها لازال بالعشرات من الساطوشيات.

لماذا لا يجب التحويل على عملة "الدوج كوين" رغم انها سريعة ومتوفرة في اغلب المنصات؟

هذا السؤال يتحكم فيه عامل السرعة بالأساس ، فأنت أخي المتداول عندما تريد التحويل بين المنصات او لشخص اخر تكون مجبرا على الشراء بسعر البيع ولا تضع أمرا للشراء وتنتظر عدة ساعات، فأنت بحاجة ماسة للعملة وبالتالي تكون مظطرا لشرائها بالسعر الحالي.
لكن عندما تحولها الى منصة أخرى في الغالب ستبيعها بسعر اقل من السعر الذي اشتريتها به، وفي الغالب سيكون الفارق هو واحد ساطوشي، فلا تستهن بواحد ساطوشي في العملات التي يكون سعرها بالعشرات، لانه في نهاية المطاف ستجد نفسك خسرت نفس القيمة لو حولت على عملة البتكوين.لذلك انصحك بالتحويل على الفيرج والديجي بايت.

ملاحظة هامة:"أكمل القراءة...👇"↚

أحيانا، قبل التحويل راقب سعر العملات بين المنصتين ولاحظ الفرق أولا (من هنا كمثال) أو من خلال "موقع الكوان ماركت"، ولا تكن مستعجلا فأحيانا، يكون الفرق كبير جدا ومغري، لكن تكتشف بعد ذلك أن المحفظة تحت الصيانة، فتتكبد الخسارة بسعر اكبر. 
وهناك فرصة  نادرة للربح من عملية التحويل، وهي نفس الطريقة الاولى لكن معكوسة، وهي تحويل العملة من المنصة التي بها سعر منخفظ الى المنصة التي بها سعر عالي(Arbitrage)، لكن لا تكرر العملية اكثر من مرتين ففي الغالب تتأخر عملية التحويل الثالثة لمدة زمنية طويلة يمكن ان تدوم أكثر من نصف ساعة.
الفارمكون
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق