coin360 موقع رائع! يقدم كل العملات الرقمية على شكل خريطة واحدة

 coin360 موقع رائع! يقدم كل العملات الرقمية على شكل خريطة واحدة
https://coin360.io/
هل تعبت من قراءة الجداول والبينات الرقمية في موقع العملات الرقمية، اليك البديل الذي يترجم كل المعطيات الرقمية لموقع "الكوان ماركت كاب coinmarketcap" على شكل خريطة واحدة بها كل العمالات الرقمية.

الموقع مدعوم من موقع "كوان التيلجرافcointelegraph " وهو الموقع الرائد في اخبار العملات الرقمية الى جانب "كوان ديسكcoindesk".فما هي مميزات موقعcoin360؟ وكيف يشتغل coin360؟ وكيف أستفيد منه أنا كمتداول عادي؟

شرح موقع coin360  مع تحديد المزايا

كما قلنا سابقا فموقع coin360 فهو ترجمة رقمية للمعطيات، على شكل نظام مصفوفة من الأشكال الهندسية (مربعات ومستطيلات) تتغير هذه الأخيرة حسب الطول والعرض، ويتحكم المستخدم في طريقة العرض إما عن طريق:
  1. القيمة السوقية للعملاتcap market.
  2. أو حجم التداول خلال 24 ساعة volume by 24h.

كما يسمح لك الموقع أيضا بالبحث عن المتغيرين السابقين حسب:
  1. العملة 
  2. او التكونز
  3. أو حسب العملة والتوكنز معا

ولمعرفة الفرق بين العملة و التوكنز، المرجوا قراءة هذا المقال تحت عنوان:
وبعد تحديد أحد المتغيرات المدرجة على الجانب الأيسر للموقع ستظهر خريطة على الشكل التالي:
ومن خلال المفتاح المدرج في نهاية الخريطة، الذي يمكنك من قراءة الخريطة بطريقة صحيحية، كما هو موضح في الصورة التالية:
coin360
فكلما كان اللون الأحمر قويا، كلما دل على أن القيمة السوقيةcap market انخفضت بشكل كبير، وبالتالي فالسعر هو الآخر سيتراجع. وكل ما كان المؤشر على اللون الأخضر، كلما دل ذلك على ان القيمة السوقيةcap market للعملة كبيرة والسعر في تزايد، فهذا فقط مثال لمتغير القيمة السوقية، كما يمكن تطبيق ذلك أيضا على حجم التداول.

أما حجم المستطيلات المختلفة، فيعني هيمنةDominance العملة على سوق تداول العملات الرقمية، إما حسب متغير القيمة السوقيةcap market أو حسب حجم التداول volume by 24h، وغالبا ستجد هيمنة كل من عملة البتكوينbitcoin والاثريومetheruem والريبلripple والبتكوين كاشbitcoincash، فمن خلال هذه الخريطة تتكون لك صورة سريعة ومبسطة حول العملة المهيمنة على سوق العملات الرقمية.

عيوب الموقع:

وللأسف، فلهذا الموقع ايضا له عيوب، ومن أهمها أنه لا يعطي قيمة للعملات الصغيرة داخل الخريطة، لأن المقياس المستخدم في طريقة العرض معمم بشكل كبير، لا يعطي فرصة لظهور العملات الصغيرة أو حتى  معرفة قيمة الهيمنةDominance لديها، نظرا لضعف حجم التبادل خلال 24 ساعة من جهة  ونظرا لصغر القيمة السوقيةcap market لها مقارنة مع "البتكوين" و"الإثريوم" من جهة ثانية.

لكن على العموم فالموقع رائع عن تجربة شخصية أتحدث، يقدم صورة شاملة لسوق العملات الرقمية خلال مدة زمنية معينة، فكلما كان اللون الاخضر مسيطرا، فيعنى ذلك أن السوق منتعش وهو الوقت المناسب لجني الأرباح، أما اذا وجدت أن اللون الاحمر هو السائد فتريت قليلا فالوقت غير مناسب للبيع ،ولكنه مناسب للشراء من القاع.
رابط موقع الخريطة  للعملات الرقمية من هنا
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق

Home
Home
Home