إليك الطريقة الصحيحة للإستثمارعلى المنصات دون فقدان الرصيد على المدى البعيد

اذا كنت مستثمرا على إحدى المنصات المعروفة فالموضوع يهمك وذلك لحماية رصيدك الإستثماري

كثيراً من الاخوة العرب، والمتداولين الجدد، يسمعون أو يقرؤون على أن مجال العملات الرقمية مجال للإعتناء السريع، فيبادرون إلى الاستثمار دون معرفة مسبقة بخبايا الامور.
هذه التدوينة مخصصة لهذه الفئة بالذات، وذلك لحماية استثمارها، ولمعرفة كيفية إدارة الامور، لتجنب فقدان الرصيد.
How-To-Protect-Your-Investments-long-term-on-cryptocurrency-platform

حقيقة لا مفر منها، عند الاستثمار في العملات الصغيرة و غير المعروفة.

قبل ان ابدأ، لا بد ان أخبرك أمرا ، فرغم انني متابع للعملات الرقمية وأخبارها، فقد فقدت الى حدود الساعة، صفقتين: الاولى على منصة كريبتوبياcryptopia، والثانية على منصة الكوان اكس تشينجcoinexchange. وقد كلفني هذا التفريط تقريبا حوالي 100$، فعلا هي لاشيء حاليا بالنسبة للبعض ولكنها قد تكون كل شيء بالنسبة للبعض الآخر في تجربته الأولى.وقد كنت متابعا لصفقاتي، وأغير الأوامر بشكل روتيني، حيث هكذا اخبروني في بداية تجربتي لمجال العملات الرقمية، ولكن الواقع شي آخر.

العبرة هي:

لا يكفي التعديل على الأوامر كل مرة لتجنب فقدان الرصيد، بل هناك قواعد خاصة بالمنصات هي الاخرى، وعليك ان تكون على اطلاع عليها هي الاخرى، وأهم هذه ألقواعد أن تكون على اطلاع يومي على اخبار المنصات التي أنت مستثمر بها:

لأن طريقة الإخبار الوحيدة الرسمية هي منصة التواصل تويتر، او من خلال أخبار المنصة الداخلية وهي قائمة خاصة بكل منصة، يتم تحديث الإعلانات بشكل يومي، وبالتالي فمن خلال هاذين الأسلوبين  يمكن متابعة استثمارك: هل هو في أمان ام لا.

فعندما تريد ان تحذف المنصة عملة، تضع تدوينة مخصصة على تويتر لعملة معينة او تدوينة جماعية لعدة عملات، وتحدد لها آجالا لإزالتها من المنصة، فإن حولت رصيدك من العملة الى منصة اخرى في الوقت المحدد فعلا سلامتك، اما اذا لم تحوله ولم تعلم بالأمر فاعتبر انك فقدته للأبد.

إليك الحلول البديلة لتجنب فقدان رصيدك الاستثماري على المنصات في المدى البعيد

  • لا تستثمر على منصة وانت لم تكمل كل شروط التسجيل كالأوراق الثبوثية او طرق التفعيل الاخرى.
  • حتى لو أكملت وثائق التسجيل، فالمنصة ليست مكانا للاستثمار، تذكر هذا جيدا المنصة ليست مكاناً آمنا للاستثمار.
  • ابحث عن محافظ خارجية لتخزين العملة، ولتكن ذات سمعة حسنة وبرسوم منطقية، وان كنت بحاجة الى محفظة شاملة لأغلب العملات الرقمية فإليك هذا المقال المخصص لأشهر محفظة لتخزين العملات الرقمية تحت عنوان:محفظة إلكترونية شاملة لتخزين العملات الرقمية
أما ان كنت تريد ان تستثمر على محفظة حاسوبك فالأمر أيضاً ممكن من خلال محفظة اكسيدوسexodus وهي محفظة أنيقة ورائعة واستعملها شخصيا ومن افضل المحافظ على الإطلاق التي تثبت على الحاسوب الشخصي.

وهذا رابط المقال كاملا حول: محفظة اكسيدوسexodus أرقى وأفضل محفظة للعملات الرقمية على الأطلاق. ولكن لها عيوب وقواعد فالمرجوا التعامل معها بحذر، ومن عيوبها: انها لا تدعم كل العملات وتركز فقط على العملات الرئيسية وبعض الرموزtoken التي تعمل تحت نظام بلوكتشين الاثريوم. 

ختاما:

عموما يبقى الأصل هو الأساس،  فأفضل طريقة للاستمرار والتي ننصح بها وبقوة هي: البحث عن عملة ممتازة للاستثمار، والتسجيل بالموقع الرسمي الخاص بها، وشراء العملة من منصة معينة، ثم إرسالها الى محفظة الموقع الرسمي للعملة.

فهذه العملية، افضل طريقة وأأمن وسيلة لضمان رصيدك الاستثماري على المدى البعيد، وتغنيك عن تتبع الأخبار والتحديثات اليدوية المرتبطة بالمحافظ او اخبار"تويتر" المتعلقة  بإزالة العملات،  لذلك فهي خطوة ممتازة لمن يريد الاستثمار على المدى الطويل، اما ان كنت تتداول عليها وفي نفس الوقت تستثمر فالأفضل الإبقاء عليها داخل المنصة.
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

  1. اعتقد أن من ينوي الاستثمار فلا حاجة له بأي يترك أمواله على أي منصة كانت ، واختيار أي محفظة للتخزين يجب أن يكون مبنيا على أساس من يملك private key وبالطبع محفظة coinpayments لا تمنحك هذا الخيار ..

    ردحذف