القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مشاريع "محرمة" في العملات الرقمية!

أنتبه ! قبل ان تستثمر في هذا النوع من مشاريع  العملات الرقمية في  ايكو 2018

ico scam

هذه التدوينة تحذيرية بالأساس، ولا نستهدف بها احدا بعينه، ولكن وجب الإنتباه والحذر.

تعريف مبسط لمشاريع الأيكو Initial Coin Offering ico 

ماهو لايكو ico ؟ الايكو: يعني الطرح الأولي للعملة، ويقابلة بالانجليزية Initial Coin Offering ويعني الترويج للعملة ومشروعها من خلال دعوة المستثمرين الكبار والصغار حتى يحققوا بعض الأهداف المسبقة المسطرة في الاوراق البيضاء وخارطة الطريق ثم بعدها يتم الدخول للتداول.

أغلب مشاريع الأيكو نصب واحتيال

لكن ما يجب أن تعلمه هو أنه حوالي 90 في المائة من مشاريع الايكو لا تنجح رغم دخولها للتداول، هذا ان كتب لها ذلك، أما الأغلبية فتنصب قبل أن تدخل للتداول وتغلق موقعها وتصبح في خبر كان والأمثلة على ذلك كثيرة يضيق المجال لذكرها.

أسباب محاولة منع الأيكو في الصين

ico banned in chine

وهنا تعرف لماذا انتفضت الصين على مشاريع الايكو، فالهدف هو لحماية المستثمرين الكبار امام اغراءات عروض مشاريع العملات الرقمية الخرافية، ومن أمثلة ذلك هي أن تستثمر بمبلغ كذا فتحصل على نسبة 10000%. في مدة زمنية محددة.
وهذا أمر خطير، البعض لازال يعتقد أن هذه المشاريع قدر تعوض له الخسائر وتضاعف له الأرباح، وهو أمر وارد وممكن، لكن يجب أن تعرف مع من تستثمر، وعلى أي مشروع أنت مقبل.

أغلب المشاريع الفاشلة تركز على المكافئات والإحالة بشكل غريب

وللأسف الشديد بعض الأخوة يروجون لمشاريع ايكو ico  فاشلة أو غير واضحة ويبحثون فقط عن الإحالة، والمكافئات وهو أمر عادي في هذا النوع من المشاريع ، لكن يجب أن تبحث جيدا قبل "التغرير" بالآخرين، فهناك من يملك المال وينتظر فقط من يدله على الطريق الصحيح، وهناك من يملك الأفكار ولا يملك المال، واتمنى من هذا النوع الأخير أن لا ينساق وراء الإحالة دون اغفال أهداف المشروع.

مشاريع ايكو لا ينبغي عليك الاستثمار بها مثل  Top Coin Lending 

واليك الآن المشاريع التي لا ينبغي الاستثمار عليها ولو أنها مربحة والكل يروج لها ويتفخر بإنجازاتها،  فكما لك كرامة على أرض الواقع ، اجعلها أيضا حقيقة على العالم الافتراضي، فلا أحد منا يريد أن يحرم رزقة عليه وعلى أبناءه.

وربما القصد واضح، فلا داعي للتكرار، فالربح الوفير ليس في العملات التي تعتمد الاقتراض "اللاندين"Lending وحدها، والاستدلال كل مرة بمشروع أو عملة البتكونكت BitConnect BCC والريكال كوين Regalcoin REC والدافور كوينDavorCoin DAV، لا لا لا يأخي فالربح في العملات الرقمية العادية ايضا  وعملات المنصات وهو وبأضعاف مضاعفة.

لا لتغرير بالآخرين 

 لكن لا يجب التغرير بالآخرين في مشاريع القروض والربا  فهي محرمة ولا أريد الحديث هنا عن مشاريع محددة حتى لا يظن أنني استهدف أشخاص محددين، فو الله نيتى تترفع عن ذلك، ولكن يهمني أمر من لا يعلم وهو مقبل على الاستثمار، ولو علم ما كان استثمر من الأساس.
أما من لا يكترث لهذه الأمور ولا يضعها كأولوية  فأقول له احتفظ بهذه المشاريع لنفسك أو أفصح للأشخاص الذين تروج لهم المشروع بانه مشروع ربوي، ويعتمد القروض كأساس.

مشاريع قروض ربوية ذات نوايا خبيثة وبسيناريو موحد 

شركات القروض والربا
 وقد سبق لي أن شاركت في مشروع ربوي فاشل دون علمي، وعندما دخلت العملة الى التداول، وهذا أمر وارد أن يحصل في هذا النوع من المشاريع- اخذوا لي أكثر من نصف أرباحي اضافة الى رأس المال، وتم رهنه لديهم وأصبحت مجبرا على الاستمرار معهم ومرغما، مع العلم أن أرباحي تضاعفت 7 مرات ولم أستطع الاستفادة منها.

وهو نفس السيناريو في كل مشاريع القروض فلا يغرك سعر العملة خراج منصة الاقتراض فأحيانا يتضاعف السعر عشرات المرات لكن لا تستطيع سحب اموالك داخل منصة العملة لأن شروط هذا النوع من المشاريع هي هكذا."خلقت لتفترس".

وأحيانا،يكون التداول على العملة خارج منصة الاقتراض أفضل ألف مرة من الإستثمار دخلها. فأنت حر يمكنك البيع في أي لحظة أما المستثمر، فلا يمكنه سحب أمواله أبدا، حتى تنصرم مدة العقد، وهذا ما يجهله المشاركون في المشاريع من هذا النوع، الذين يفضلون فقط دخول العملة ثم ينسحبون بعد أن يستردون اموالهم.

 أما مع هذا النوع من المشاريع، فأنت جزء من المشروع، وفشله أو نجاحه رهين بك أنت  وبمن تستقطب فلا استراتيجية واضحة غير استراتيجية "بونزي"، وكلما طال أمد الشركة كلما أنخفض سعرها الى أن تصل الحضيض كما هو حال عملة الريكال كوين .

أسف على اللإطالة، ولكن أعتقد أن هناك بيننا من يهمه هذا الامر ووجب التحدير
تحياتي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. سيدي العزيز / سيدتي

      هل تبحث عن قرض الأعمال، قرض شخصي، قرض المنزل، والسيارات
      قرض، قرض الطالب، قرض توحيد الديون، قرض غير مضمون، مشروع
      ورأس المال الخ ... أو تم رفض القرض من قبل البنك أو أي المالية
      مؤسسة لسبب واحد أو أكثر. أنت في المكان المناسب ل
      حلول القروض الخاصة بك!
      أنا المقرض الخاص، وأنا منح القروض للشركات والأفراد في أ
      منخفضة وبأسعار معقولة الفائدة
      معدل 2٪.
      يستفد؟ اتصل بنا لمتابعة معالجة القرض و
      نقل في غضون 48 ساعة؛

      تفاصيل التطبيق

      اسم
      تاريخ الولادة :
      جنس:
      الحالة الاجتماعية:
      عنوان:
      مدينة:
      الدولة / المقاطعة:
      الرمز البريدي / الرمز البريدي:
      بلد:
      هاتف:
      البريد الإلكتروني:
      الغرض من القرض:
      مبلغ القرض:
      مدة القرض:
      صافي الدخل الشهري.
    مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني @: josedennisonloans007@googlemail.com وللمزيد من المعلومات حول موقعنا يرجى زيارة موقعنا على الانترنت www.dennisonloanscompany.com
    شكرا وبارك الله
    مع تحياتي،

    السيد خوسيه

    ردحذف

إرسال تعليق

Home