كيف اختار قائمة العملات المفضلة

كيف اختار قائمة العملات المفضلة

العملات المفضلة

أحبتي أؤكد لكن دائماً أن سوق التداول يظهر على أنه سوق الصدفة شبيه بالقمار وهذا خطأ فادح يعتقده الأغلبية. لذا وجب كل مرة افتح موضوع إلا وأشير انه سوق تدخل فيه الصدفة بدرجة لا تتعدى 10% أما الباقي فهو بحث وثقافة وذكاء وحسابات.

لندخل مباشرة في الموضوع 



لتختار قائمة مفضلة بين 7000 آلاف عملة ليس بالأمر الهين أبدا 
لدى اقدم لك خمس خطوات أساسية لاختيار قائمتك المفضلة:
أشير فقط ان هناك فرق بين العملات المفضلة التي تسمح لك بعض المنصات بتحديدها والتي طبعا لا توجد في جل المنصات وبين القائمة المفضلة التي توضع في مذكرة شخصية كبطاقات تقنية.

  1. الخطوة الاولى:
استثمر في العملات المعروفة اذا كنت من ذوي (قالو لي سمعت رأيت...) يعني من يتبع الأخبار الرسمية وغير الرسمية فأنصحك بالعملات المعروفة على القاىمة الأولى.
  1. الخطوة الثانية:
اذا كنت مستثمرا على المدى الطويل أنصحك بالعملات ذات المصداقية الكبيرة التي وراءها شركة كبير وداعمين ومستثمرين كبار وابتعد عن العملات التي لا تتوفر عليها معطيات. اما اذا كنت تريد الاستثمار على المدى القريب فيجب الابتعاد عن العملات التي تعرف استقرار كبيرا والعملات المعروفة لدى الجميع والتي غالبا يكون حجم التداول بها كبير جدا.
  1. الخطوة الثالثة:
ابحث جيدا عن كل عملة تسمع بها او تسقط عليها عيناك في مقال ولو بأي لغة المهم اعرف عنها كل شيء .
  1. الخطوة الرابعة:
اختر العملة التي تتذبذب بين الدعم والمقاومة بشكل منتظم وابتعد عن عملات النزول المفاجئ والطلوع المفاجئ أيضاً فهذه العملات دائما خسارتها اكثر من أرباحها خاصة اذا لم تكن في المنصة خاصية stop-limit.
  1. الخطوة الخامسة:
لا تقلد قاىمة الآخرين وإلا ما سميت بالقائمة المفضلة فيعني ذلك كل شخص يختار قائمته وفق أبحاثه واطلاعه وحتى مدى حبه لبعض العملات وارتياحه لها.

أتمنى ان أكون قد أفدتكم بهذه الخطوات المستوحاة من تجربة شخصية ومن نصاىح الخبراء
الفارمكون
كاتب المقالة
، متداول محترف في مجال العملات الرقمية، ومهتم بكل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين وملحقاته،حاليا أنا عضو ومدون في ، مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : تقنيات التداول

إرسال تعليق

Home
Home
Home
Home