Bitcoin أو البتكوين: هي أول عملة رقمية لامركزية. يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملةهي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي ملموس لها. كما تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية. الموقع الرسميالموقع الأشهر للتعريف بها.
الكود البرمجي كاملاً موجود على الإنترنت ومفتوح المصدر. البتكوين ستغير مستقبل التعامل المالي البشري بنفس الطريقة التي غير فيها الإنترنت طريقة المشاكرة والتواصل بين الناس.
يبلغ مجموع قيمة العملة المتداولة للبتكوين حوالي 1.5 بليون دولار مما يجعلها العملة الرقمية رقم 1 في العالم. يوجد الكثير من العملات رقمية أخرى التي صدرت بعد البتكوين لكنها صغيرة وحجمها السوقي صغير جدا. القائمة الكاملة هنا “رابط ويكيبيديا”.
حالياً ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي اعترفت بالبتكوين, ولا يوجد أي دليل عام أن أية دولة لاحقة ستقوم أو لن تقوم بالإعتراف بهذه العملة.
سنتناول في هذه المقالة شرح للعملة, ولاحقاً بمقالات أخرى الشرح الإقتصادي والبرمجي وغيره من المجالات التي سنراها متاحة.
http://www.obital.com/wp-content/uploads/2013/09/1ojc8xx-bitcoin-logo_4up2r0gbp7qfplhc.png
Pharmakone
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : العملات الرقمية

إرسال تعليق