حقيقة وتفاصيل المشكل بين عملة البتكوين كولد و منصة البتركس، وهل سيؤثر الخبر على سعر العملة مستقبلا

حقيقة وتفاصيل المشكل بين عملة البتكوين كولد(BTG bitcoin gold ) و منصة البتركس Bittrex، وهل سيؤثر الخبر على سعر العملة مستقبلا

قررت منصة البتركس(crypto exchange Bittrex) إزالة عملة البتكوين كولدBitcoin Gold من التداول على منصتها، على جميع أزواج التبادل، وهو امر عادي نعاينه كل يوم،  فهي عملية تقوم بها المنصات بشكل دوري من خلال مراقبة مجموعة من الشروط، فإذا توفرت تبقى العملة، واذا اختل شرط من تلك الشروط يتم مراسلة فريق العملة ثم إزالتها بعد ذلك.
مشكل عملة بتكوين كولد ومنصة بتركس
 لكن، الأمر مختلف مع عملة BTG، فكل الشروط تحترمها عملة البتكوين كولدBitcoin Gold، ومع ذلك  حسمت منصة البرتكس في إزالتها على جميع الأزواج وفي مدة أقل من 15 يوم.

الأسباب الحقيقية لإزالة عملة البتكوين من منصة البتركسBittrex.

حقيقة المشكل تعود الى تاريخ 15 ماي، حيث تعرضت منصة البتركسBittrex لهجوم الكتروني عنيف وفي تلك الفترة كانت عملة البتكوين كولدBitcoin Gold تحاول ترقية نظامها، وقد ساعدتها مجموعة من المنصات ومن بينها منصة البتركسBittrex، لكن أثناء هذه العملية تعرضت منصة البتركسBittrex نفسها للهجوم إنطلاقا من نقطة ضعف نظام البلوكتشين الخاص بالبتكوين كولدBitcoin Gold، وقد إكتشف فريق العملة المشكل وراسل فريق المنصة وتم إقفال جميع المحافظ وتعطيل التحويلات الى أكثر من 12ساعة، وقد عاينا هذا المشكل لمدة طويلة، وتم اصلاحه في الترقية الجديدة  في شهر يوليوز.

خسائر منصة البتركس التي تتطالب بتعويضها من فريق البتكوين كولد.

لكن خلال هذا الهجوم، تكبددت منصة البتركسBittrex خسارة كبيرة قدرت ب 12372 عملة بتكوين كولد، وطلبت من فريق البتكوين كولدBitcoin Gold الإلتزام بما اتفق عليه خلال فترة الهجوم، الذي حدث في 15 ماي، وتعويض الخسارة التي لحقت منصة البتركس آنذاك، لكن على ما يبدو ان فريق العملة تدارس المشكل فيما بعد، و حاول التملص من التعويضات التي هي في الأصل من مستحقات فريق البتركس.
فأثناء الهجوم ، أرسل شخص مجهول حوالي 12,239 وحدة من البتكوين كولدBitcoin Gold، وتمت الموافقة عليها في فترة "الترقية لنظام البتكوين كولد" من طرف فريق المنصة وهو امر غير مسموح خلال تلك الفترة، فقامت المنصة بالموافقة على الإيداع، وقام الشخص(المجهول) بيع وحدات البتكوين كولدBitcoin Gold، وأشترى مجموعة من العملات البديلة وقام بتحويلها خارج منصة البتركسBittrex، مما استحالت معه عملية التعقب.

وقد أكد فريق BTG أن الخطأ ليس من نظام "البلوك تشينblockchain" الخاص بهم، وبالتالي فنحن لن ندفع للبتركسBittrex، وعليها أن تتحمل كل المشاكل التي تحدث أثناء المنصة، ونحن غير ملزمين بالدفع.

"The Bitcoin Gold team is not responsible for security policy within private entities like Bitrex; those who earn revenue running a private business must manage the related risks and are ultimately responsible for their own security"

مقال توضيحي من طرف فريق البتكوين كولد يشرح تفاصيل المشكل.

وجاء المقال التوضيحي الذي قررت فيه منصة البتركسBittrex بطلب تعويضات قدرت ب12372 وحدة من بتكوين كولدBitcoin Gold، جراء الخسارة التي لحقتها من الهجوم، وقد إتفقوا أن كلاهما سيتحمل جزء من الخسارة، وسيتم خصمها من الإحتياطي الموجود بالمنصة، على أن يتم سداد الباقي فيما بعد، وإلا سيتم التشطيب على العملة من المنصة.
وفي المقابل، رغم أن الإتفاق مربح للطرفين، إلا أن فريق عملة البتكوين كولد لم يستطع الوفاء بإلتزاماته، خاصة عندما رفضت منصة البتركسBittrex مقترح القرض وطالبت بالدفع الفوري، نظرا لأن فريق العملة لديه برنامج مالي دقيق وجل أرباحه يحصل عليها المعدننون، ولم يستطع توفير المبالغ المتفقة عليها، كما ان الميزانية المتوفرة حاليا، كلها ميزانيات مبرمجة، أو مجمدة، خاصة مبالغ الهبات.

مبررات فرق البتكوين كولد رفض دفع المستحقات لمنصة بتركس.


وقد تدارس فريق عملة البتكوين كولد مرة أخرى، طلب البتركسBittrex، ووجدوا أنهم غير ملزمون بالدفع لهم، لإن هذه المشاكل تتحملها المنصات وليس الفرق المشرفة على  للعملات الرقمية، وبالتالي اتخد قرار عدم دفع ما إلتزموا به مسبقا، كما ان "خطة الطريق" التي رسموها لا تسمح، بدفع أي أموال أخرى خارج الإطار المالي المبرمج، إلا عن طريق القروض، وهذه الآخيرة تم رفضها، وبالتالي لم يبق إلا قرار منصة البتركسBittrex، الذي ألا وهو إزالة العملة من التداول.

وللتذكير: فإن فريق عملة البتكوين كولدBitcoin Gold، قد امدهم بكل المعطيات لملاحقة المهاجمين، وكل أرقم المحافظ الخاصة بالمهاجمين، كما أعطى ملاحظات حول الودائع والسحوبات الكبيرة أثناء الهجوم،  بالإضافة أنهم حذروهم في بداية الهجوم. ورغم كل هذا، لازالت منصة البتركسBittrex مصرة على الدفع جراء الخسائر التي تكبدتها أثناء الهجوم.

هل سيؤثر هذا الخبر على سعر عملة البتكوين كولدBitcoin Gold؟

عملة البتكوين عملة قوية، وهي ناتجة عن إنقسام عملة البتكوين، ولها فريق قوي ونشيط، كما ان لها مشاريع قوية على أرض الواقع، وقد أقر فريق العملة، و-هو امر منطقي- أن حجم التداول في منصة البرتكس قليل جدا، ولا يمكن ان يؤثر على سعر العملة، مقارنة مع حجم التداول في اهم المنصات مثلHitBTC, Bithumb, Binance, Bitinka, Bitfinex، أما البتركسBittrex فلا تأثير لها مقارنة مع ما ذكر.
يمكنك الإطلاع على المقال بالتفاصيل الأصلية والأرقام والمعطيات الكاملة
 من هنا أو بالضغط على الصورة  أدناه
الفارمكون
كاتب المقالة
،الفارمكون: مشرف مواقع ومدون عربي مهووس بالتقنية والتجارة الإلكترونية وتداول العملات الرقمية و كل ماله علاقة بتقنية البلوكتشين بشكل عام، حاليا أدير مدونة العملات الرقمية .

جديد قسم : أخبار العملات

إرسال تعليق