Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

إنتبه! أنت الآن تتعامل مع "الدعم الوهمي" بالبريد الحقيقي للمنصة، وربما على وشك ان تفقد رصيدك

ملاحظة هامة: الغاية من هذا المقال هو التحذير فقط، وهو أمانة في عنقك أيها القارئ الكريم، بأن لا تستخدمه في ما يضر الإخوة العرب من المتداولين الأبرياء، وأن لا تستعمله في اي وسيلة غير أخلاقية تمس خصوصيات الأفراد، وبذلك نرفع المسؤولية التامة عن أنفسنا وعن موقع www.todoinone.com.

تتزايد بشكل رهيب أساليب النصب والاحتيال، غير ان حصة الأسد استأثر بها مجال العملة الرقمية، فهذه الوسائل والجهات المسؤولة عنها، لا تعرف سوى التفنن في سرقة البتكوين، بحكم انها الأكثر انتشارا والاكثر طلبا والأكبر سعرا وقيمة. والمستهدف طبعا هم الأبرياء والسدج.
http://www.todoinone.com/2018/02/fake-mail-fakemail-fake-support.html


حيلة ذكية غاية في الذهاء والمكر والخداع، ستنطلي عليك بنسبة كبيرة جدا ولو " تكن محترفا"، فأنت من تقودهم إليك وهم يلبون النداء عن طيب خاطر، فيكف يتم ذلك؟

مراسلة حقيقية قمة في الذهاء.


عندما ينشر أحد المتداولين مشكلة في إحدى المجموعات "الفيسبوكية" ويقول: لقد راسلت الدعم لمدة أسبوع ولم يرد علي احد، فهل هكذا يتعامل دعم منصة "اليوبيت" او البتركس؟.

بهذا المنشور، تعلن لهم انك انت الضحية القادمة، وسيكون "القراصنة" سعداء لمساعدتك، فمباشرة ستتوصل برسالة من دعم المنصة عبر البريد الاكتروني، تخبرك أن المشكل عويص جداً، لكن سيتم حله في القريب العاجل عن طريق مبلغ مالي كتسبيق، وبه سنسترد لك المبلغ كاملا خلال نصف ساعة او اقل.

طبعا ستوافق، فالمبلغ المفقود كبير جداً، مقارنة مع المبلغ الذي طلبه "الدعم التابع للمنصة"، وهو في الغالب 0.01 او 0.1 بتكوين في حالة كان المبلغ كبير جدا. فهنا لن تترد في إرسال المبلغ المطلوب، لأنك تتعامل مع الدعم الى حدود الساعة.

لا جريمة كاملة لا بد من بعض الهفوات.


وقد ينفعك بعض الأحيان "خطأ الدعم"عندما يطلب رصيد كبير مقارنة مع المبلغ المفقود، والذي راسلت دعم المنصة الحقيقي، قبل نشرك استفسارا على الفيسبوك حتى ينظروا في مشكلتك.
وهذا الخطأ البسيط هو الذي قادنا الى كتابة هذا المقال، بعد تحري في محرك البحث "كوكل" عن عملية طلب الدعم المال من المتداولين.لأنك سترسل المبلغ ولن يتم استرجاع المبلغ المفقود، وستقول ان دعم المنصة خدعني!

الآن الى التفاصيل وكيف تمت سرقتك بالبريد الاكتروني للمنصة وهو بريد حقيقي.

fake-mail-fakemail-fake-support

الحقيقة: اخي الفاضل، انك لم تكن تتعامل مع الدعم الخاص بالمنصة، وصحيح ان البريد الخاص الذي توصلت به هو بريد المنصة الحقيقي، فهو بريد يتم الإرسال به ولا يتم الأستقبال منه.


التفاصيل: هناك موقع يسمى: البريد المزورfakemail وهو اخطر ما رأيت في عملية الخداع، في طرق النصب بالبريد الاكتروني وأحدثها وأخطرها كما قلت سلفا. هذا الموقع تضع فيه اي بريد إلكتروني حقيقي، يحوله الى اي بريد اخر تريده : فمثلا املك بريد "جمايلgmail" وأريد ان احوله الى بريد الدعم الخاص لمنصة البنانصbinance، فسأفعل ذلك في خطوة واحدة واراسلك به وستخدع لا محالة، في حالة كان لك مشكل وتنتظر الرد من الدعم، وهذا يتم عندما تنشر مشكلتك على الفيس بوك.

البريد الوهمي يتجازوز الجانب المادي الى الجانب الأخلاقي والمحيط العائلي والعلائقي.


الامر خطير جدا ، قد يراسل به عائلتك أو زوجتك او استاذك او اي شخص تكن له الاحترام والتقدير، صراحة الامر جد خطير، خاصة الفئات التي لا تفضل أن يتصل بها أحد وتتعامل بالبريد الإكتروني فقط، وهي فئات كثيرة للأسف.

طرق كشف البريد المزورfakemail:

fakemail  fake-mail-fakemail-fake-support

ان عملية الكشف صعبة جداً لكننا حاولنا عصر أذهاننا الصغيرة لعلها تنتج حلولا:
فلاحظنا ان أغلب المراسلات تطلب عدم الرد على البريد الإكتروني المزور، لأنها تذهب مباشرة الى دعم المنصة الحقيقي، كما أنهم في الغالب يطلبون المراسلة على بريد آخر نظرا لأسباب هم يختلقونها، وهي مقنعة كالمساحة غير كافية، أو لن يتم الرد عليك في حالة إعادة الأرسال.

أغلب البريد الوارد من هذا النوع، يرسل محفظة البتكوينwallet bitcoin مضمنة بالبريد، كأن يطلب إرسال البتكوينbitcoin على المحفظة في اقرب وقت ممكن، ليتم حل المشكل بشكل سريع. وهذا المشكل سقطت به منصة "البنانص" وقد توصلت ببريد من فريق الدعم الحقيقي يخبرني: بعدم إرسال البريد الأكتروني والرقم السري، كما طلبوا عدم إرسال أي مبلغ مالي لفريق الدعم، لكن المنصة لم تصرح لماذا؟ والسبب ربما هو fakemail، فلم تُرِدْ المنصة اشهاره كما نفعل الآن، لكن:غايتنا ونيتنا سليمة ولا نريد من وراء ذلك سوى حماية الإخوة العرب المتداوليين الأبرياء.

من الصعب أن يتم استهدافك، إلا في حالة نشرت مشكلتك أو أخبرت أحدا من "أقاربك"، لأن الشخص الذي يستهدفك فهو الوحيد الذي يعرف البريد الذي تسجلت به في المنصة المعنية، أو من خلال ارفاق صورة للعموم عن عدم جدوى دعم بعض المنصات.

خاتمة:


مؤخرا توصلنا بعدة رسائل على الصفحة الرسمية "الفيسبوكية" التابعة لموقع www.todoinone.com، وهذه الرسائل في مجملها تتحدث عن: جدوى وحقيقة ارسال مبالغ مالية لفريق دعم بعض المنصات. ومن خلال بحثنا "المتواضع" تبين ان بعض المنصات لا تقبل مثل هذه التصرفات أبدا وتعاقب عليها، كمنصة البينانصbinance، ولم نتمكن من معرفة شروط كل المنصات، لكن الراجح، أن حلول مشاكل الدعم مجانية، مجانية، مجانية.

لذلك نرجح أن المراسلات التي توصل بها الأشخاص الذين راسلونا، ربما يتعاملون مع "دعم وهمي"، لا علاقة له بالدعم الحقيقي للمنصة المعنية بالأمر، فعليكم بالتريت والبحث في الموضوع جيدا وعدم إرسال أي مبالغ مالية "للدعم الوهمي".

والأكيد ان الشخص الأخير الذي راسلنا وهو من دولة فلسطين، -والذي نتحفظ عن ذكر إسمه حماية لخصوصية الزوار- والذي قال: "أن دعم منصة "البينانص" طلب منه مبلغا ماليا لحل مشكلته" فهنا لا يسعني إلا ان أقول -بناء على المراسلة من منصة بنانص- انك على وشك ان تتعرض لعملية إحتيال ونصب ....والله اعلم .

مقالات مقترحة في العملات الرقمية وملحقاتها
بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one) مدونة عربية تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

دون وأربح الدوج كوين

Home

إدعم الموقع Donate to us

Home




مــــذكـــــــرة crypto-calendar

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.


أحصل على توصيات مجانية يوميا

Home

جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017