Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ماذا أفعل بعد انهيار رصيدي اللإستثماري مع التصحيح الكبير للبتكوين؟

يشتكي العديد من المتداولين والمستثمرين بالعملات الرقمية من جراء الإنهيار الكبير لبعض العملات الكبيرة وذات صيط كبيرة، رغم توصيات الخبراء والتحليلات المختلفة، إلا أن الواقع شيء آخر حيث يضرب البتكوين كل التوصيات والتحليلات عرض الحائط، ويترك المستثمرين معلقين في القمم إلى أجل غير معلوم.
انهيار سعر البتكوين

وللأسف الشديد قد يصادف دخولك لعملة في أوجها، كما وقع مع عملة الريبلxrp والفيرجxvg والطرونtrx، رغم التحليلات الإيجابية، والتي كانت ترجح الصعود، إلا ان التصحيحcorrection الكبير للبتكوينbitcoin, جر معه كل العملات الأخرى الى الهاوية.

ويبقى السؤال الأساسي: متى سأسترد رأس المال؟، أما الربح فليذهب للجحيم!. نعم هذا حال البعض، فأمام هذا الإنهيار للبتكوين من 17000 دولار الى 7000 دولار الأمر كارثي لمن يشارك لأول مرة ، أما من من إعتاد على اللون الأحمر فلا خوف عليه، فهو ألف التكيف مع هذه الحالات وصارت له مناعة قوية.

لنطوي هذا التاريخ الدامي، ونركز على المستقبل، وتذكر فالسوق ماهو إلا صعود ونزول، فأما أن يصادف دخولك أحدهما، أوتنتظر حتى تختار لنفسك النزول أو الصعود، وهيهات ان يكون لك الإختيار، وأنت أمام "الشارت" فكل قمة تعتبرها النهاية، وكل قعر تعتبره البداية، إلى أن تدخل في أحدهما بكل ثقة، لتتأكد فيما بعد أنك أخترت التوقيت الخطأ، لكن هون عليك ولا تقلق، فذلك حالنا جميعا، فقط ليكن صبرك طويل، فمع الصبر تتحقق الأهداف.

والآن اليك بعض النصائح لعلها تساعدك على تجاوز هذا الإمتحان العصيب

لا تدخل على عملة في أعلى سعر لها، وبها حجم اجمالي(Max Supply) ضخم كعملة الريبلxrp والطرونtrx، فلربما لن تعاود ملامسة هذا السعر إلا بعد سنة اخرى وقد لا تلامسه أبدا، كما هو حال العديد من العملات التي ارتفعت لمرة، ولم تترفع أبدا.

وحتى إن حاولت الدخول على عملة في القمة، وأعتقدت أن السعر سيرتفع ولم يكن قرارك صائبا، فحاول على الأقل أن يكون اختيارك لحجم العملةMax Supply قليل جدا؛ لا يتعدى الملايين، لعل وعسى يزورها فريق من "التلجرام متخصص بالبامب" فيرفعها الى السعر الذي اشتريتها به، وهذه ميزة العملات "القليلة العدد الإجمالي"، أما العملات الكبيرة فأنت بحاجة الى"بنوك عالمية، وشخصيات مشهورة مثل جون ميكافي" لعلها تساعدك في استعادة مالك المستثمر وفي غياب هؤلاء ، ما عليك غير الإنتظار ثم الإنتظار أو البيع بخسارة.

تذكير!

هناك قاعدة شهيرة تسمى "التصحيحcorrection"، فكل عملة تصحح، وهذا المقال ما كان ليكتب لو تصحيح البتكوين الكبيرcorrection bitcoin ، لذلك لا تقلق فبعد التصحيح يرتفع السعر مرة اخرى، وقد يتجاوز السعر الأول الذي بدأ التصحيح منه، فقط انتظر ولا تتسرع، فلو عدت الى "شارت البتكوين" ستجده به عدة مراحل تصحيح، وخلال كل مرحلة كانت تتردد هذه العبارة" يا إلهي انها نهاية البتكوين☺☺☺" ولا يحدث شيء!!!، ثم يرتفع السعر مرة اخرى، فيصحح، ونسمع نفس الأسطوانة كل مرة، والنتيجة هي البيع بالخسارة والشراء بسعر عالي. فلا تكن من هذه الفئة المتشائمة وكن صبورا ومتفائلا.

تداول على العملات التي لا تتأثر بنزول البتكوينbitcoin، -صحيح ان الكل يتأثر-، لكن هناك عملات رقمية بعدد محدود جدا، وغالبا ما تنخفض ليوم ثم تعود لنفس السعر، وهذه العملات غالبا تكون بدون مشروع وتكون صالحة للبامب فقط، أو أن لها مشاريع ولكن في الغالب يكون سعرها كبير جدا، مما يجعل منها عملات رقمية "منفرة" للهواة من المتداولين وأصحاب رأس المال الصغير، فهذه العملات مربحة  رغم "الترنح" الكبير للسعر الأدنى مع السعر الأعلى ، لكن في الغالب تلامس مستويات وقمم جديدة في كل "بامبpump" جديد، عكس العملات العادية المنخفضة السعر التي تكون وجهة مفضلة للمتداولين الصغار، لكن من الصعب توحيد كلمتهم على رفع سعرعملة معينة، في وقت معين أو خفضها، لذلك تبقى العملات القليلة العدد قابلة للتحكم بها وتطويعها.

تداول على البتكوينbitcoin نفسه، فهذه مناسبة لشراء البتكوينbitcoin بالدولار ومناسبة أيضا لبيعه في  القمم وشرائه من القاع.

لا تتداول خلال هذه الفترات بالتحديد بالعاطفة والتكهنات العفوية، طبق خاصية تحديد الخسارة stop limit على كل صفقاتك، ولتكن 10% من الخسارة أو بالقدر الذي تحس أنك قادر على تحمله، ولا تترك لنفسك أي فرصة في الإعتقاد والتمني والتكهن بارتفاع السعر فقد تسقط في "فخ الشلل الكلي" وينخفض السعر بشكل كبير ولا تستطيع أن تحرك ساكنا، مما يجعل من تدخلك المتأخر خسارة على خسارة.

ختاما:

دورة حياة السوق

هذه دورة السوق: صعود فنزولولا يمكن أن يستمر الحال على حالة واحدة، لذلك فلتكن على يقين أن ما بعد النزول الإ هناك صعود سيحصل، لكن متى؟ وكيف؟ والى كم؟ تبقى أسئلة معلقة!!! وجوابها الصبر والإنتظار، فحذاري من التسرع في اتخاد القرارات الفردية، والفجائية والمتسرعة، خاصة للمتداولين والمستثمرين الذين يملكون عملات رقمية بمشاريع قوية، أما الذين لا يملكون غير العملات الإحتيالية"shitcoin" فالتضحية بها في هذه اللحظات تكون شجاعة، ولا تلام النفس عليها أبدا، بقدر ما تعاتب على التداول عليها والإحتفاظ بها في هذه الفترات الحرجة من التصحيح الكبير للبتكوين.

مــــقــــــالات مقتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017