القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ما هو الأيردروبairdrop أو الأنزال بالعربية وكيف أربح منه

ما هو الأيردروبairdrop  أو الأنزال بالعربية وكيف أربح منه

أصبح الأيردروبairdrop أو الإنزال حديث العامة من المتداولين، وهو "مصطلح عسكري يستعمل لإنزال الجنود من الطائرات بواسطة المظلات" وتم اسقاط نفس المطلح على هذه العملية وأطلق عليها "الأيردروب للرمز token" وقد خصصت لها مؤخرا مجموعات على وسائل التواصل الإجتماعي والتلجرام للأستفادة منها، فما هو الأيردروبairdrop؟، وكيف يتم الربح منه؟ وماهي النصائح والأرشادات التي يجب إتباعها للإستفادة منه بشكل صحيح؟

ماهو الأيردروب airdrop أو الأنزال بالعربية؟

الأيردروب airdrop هو عملية توزيع العملة على العموم ومجانا أو المشاركة المدفوعة، والأيردروبairdrop خطوة يقوم بها فريق العملة قبل عملية الطرح الأولي للعمة أو ما يعرف بالإيكو (ico)، وذلك لإشهار الأولي قبل الإعلان الرسمي المدفوع، وتتم العملية في الغالب على أشهر المواقع التعريفية بالمشاريع الرقمية، ومن أشهر هذه المواقع نذكر : موقع ريديت الشهير reddit أو موقع "بتكوين طولك bitcointalk".


وذلك لنجاح الطرح الأولي، والظفر بأكبر عدد من المستثمرين، وليس بالضرورة أن تكون سابقة لعملية الأيكوico، لأن بعض الشركات لا تعتمد سوى طريقة "الأيردروب" فقط لتوزيع العملة ولا تحتاج الى "الأيكوico" أبدا خاصة في العملات التي لها قاعدة كبيرة، ولها مشاريع "تضامنية انسانية، خيرية".
وهنا يجب التمييز بن عملية الأيردروبairdrop وبونصbonus الأيكوico فهذا الأخير يكون ضمن الخطوة الأولى في الأيكو ico، فهما عمليتان مختلفتان كليا.
ويمكنك في أي لحظة زيارة صفحة الأسئلة الشائعة حول العملات الرقمية، للتميز بين المفاهيم والمصطلحات الدقيقة المستخدمة في مجال العملات الرقمية.
فالأستفادة من الأيردروبairdrop تحتم عليك أن تتسجل من البريد الأكتروني واضافة محفظة wallet عملة الأثريوم، وسيتم إرسال العملة بالقدر الذي تحتفظ به من عملة الأثريوم خلال الوقت الذي تسجلت في عملية الأيردروبairdrop المدفوع.
ويمكن أن نشبه الأيردروبair drop المدفوع بتوزيع العملة نتيجة "الهارد فورك"، وهو أن تتوفر على العملة للإستفادة من الأيردروبairdrop، فيجب عليك شراء العملة على منصة ما ثم الإحتفاظ بها، وبعد توزيع الأيردروبair drop ستحصل على حصة من نفس العملة، إما عملة من الأيردروبairdrop في مقابل عملة مخزنة أو عُملتين من عَملية الأيردروبairdrop في مقابل عملتين من نفس العملة المخزنة على المنصة. وهي تقريبا تشبه عملية الإستفادة من عملية انقسام العملة الرقية hard fork.

كيف يتم الربح عملية الأيردروبair drop المجاني؟

  1. هناك عدة طرق للأستفادة من التوزيع المجاني للعملة عن طريق الأيردروبair drop:
والأشهر هو التسجيل في الموقع الرسمي للعملة ووضع المحفظة الخاصة بك، وغالبا تكون محفظة الأثريوم، كما يمكنك نشر رابط احالتك للأستفادة من المسجلين الجدد عن طريقك، وغالبا، هنا، تكون الأستفادة القصوى من عملية الأيردروب.
كما قلت سابقا هناك مواقع مثل : موقع ريديت الشهير reddit أو موقع "بتكوين طولك  bitcointalk". فهذه المواقع يتم خلالها، نشر مقالات تعريفية عن العملة ومشروعها، أو ترجمة الأوراق البيضاء باللغات المحلية، لتوسيع قاعدة القراء وبالتالي جلب عدد كبير من المستثمرين، فتتم المكافئة عن طريق الأيردروبair drop.
كما يطلب منك أحيانا كثيرة نشر المشروع على وسائل التواصل الإجتماعية مثل: "الفيسبوكfacebook" والتويترtwitter والتلجغرامtelegram وستحصل على مكافئة عن كل خطوة تقوم بها.
وللتذكير: وفي الغالب يطلب منك "البريد الأكتروني" ومحفظة عملة الأثريوم(Etheruem)، وسيتم إرسال العملة بالقدر الذي تحتفظ به من عملة الأثريوم خلال الوت الذي تسجلت في عملية الأيردروبairdrop.

كيف سأربح من التوكنToken الذي حصلت عليه من عملية الأيردروبairdrop؟

من الأفضل، ومن الضروري أحيانا، أن يكون لك حساب على "منصة إثر دلتاetherdelta" وذلك بعد توصلك على محفظة الأثريومetheruem بالرموز ستحولها مباشرة على المنصة الوحيدة التي تدعم جميع الرموز التابعة لعملة الإثريوم، والتي تشتغل على البلوكتشينblockchain الخاص بها، لذك ستجدها كلها على هذه "المنصة اللعينة" ولكنه أمر ضروي ولا مفر منه للأسف، فبعد التحويل تقوم بيع العملة على عملة الإثريومetheruem ثم تحويله الى المنصات الأخرى وشراء عملات تستحق التدول والإستثمار عليها.

نصائح للمشاركة في الأيردروبairdrop؟

  •  حاول ما أمكن التسجيل بعدة حسابات ومن (id+ip) مختلفة لمضاعفة الرصيد حصة الأيردروب.
  • أنشر إحالتك قدر الأمكان، وأنتبه أن يتم حظرك من بعض الصفحات التي لا تدعم هذه العملية.
  • الأيردروب لا يشبه التداول ، فهو أقرب الى الإستثمار من خلال توفر خاصية الصبر والإنتظار، ثم عامل آخر وهو الذي يجعل من هذه العملية مربحة وهو التخزين للمدى البعيد.
  • لا تبع التكون token مباشرة بعد الحصول عليه، انتظر حتى يرتفع سعره أو ضع له أمر بيع كبير.

خاتمة:


عملية الأيردروب airdrop مجانية في الأساس، ويمكنك أن تربح منها الكثير وفق شروط، وتدخل مجال التداول من بابه الضيق  وبصفر  دولار.
عملية المشاركة في الأيردروبairdrop رائعة، خاصة للفئة التي لا تملك رصيدا للتداول، كما انها فرصة لزيادة الارباح، تحتاج فقط قليلا من البحث وكثيراً من الصبر.
وهناك عدة مجموعات عربية تحترف المشاركة في هذه "الايردروبات"وأنصحكم ونفسي بهذه المجموعات كوني متابع لها، كما ان أصحابها أناس ثقة، لم يعرف لهم غير السلوك الحسن في مسيرتهم "الفيسبوكية" وهي مجموعات في جلها ان لم أقل كلها جيدة، كما ان عملية النصب والإحتيال قليلة بهذا المجال.
 كما أنصح الأخوة العرب التسجيل من الإحالات للأشخاص للذين يقدمون هذه العروض كمجهود على بحثهم، ولحتهم في نفس الوقت في البحث والأجتهاد، فهي "كرامة" لا تأخد من رصيدك وإنما "تحدد قيمتك في رد الجميل" لتظهر لنفسك ولغيرك كم أنت كريم أو بخيل.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. إذًا لما لا تشاركنا بعض هذه المجموعات الفيسبوكية؟

    ردحذف

إرسال تعليق

Home