القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مصطلح الحيتان في التداول وهل من الممكن أن أصبح "حوتا صغيرا"

مصطلح الحيتان في التداول وهل من الممكن أن أصبح "حوتا صغيرا" 
اذا كنت قد سمعت بهذا المصطلح لأول مرة، فهذا ربما دليل انك جديد على التداول بالعملات الرقمية، او انك تتداول بعيدا عن اخبار العملات الرقمية. وفي كلتا الحالات يشرفنا أن تكون من القراء  المتابعين لموقع العملات الرقمية www.todoinone.com الذي اتخدنا له شعارا "الكل todo في in واحد one".

  1. ماذا يعني مصطلح  الحوت أو الحيتان؟ 

مصطلح الحوت whale أو الحيتان، مصطلح شهير في سوق التداول بالعملات الرقمية، ويعني الشركات او رجال الاعمال او الشخصيات التي تملك كمية كبيرة من البتكوين، وتقدر هذه الكمية التي يملكون بآلاف الحبات من البتكوين، وعندما يدخل حوت معين لعملة معينة يفترسها افتراسا ولا يرجع لها إلا بعد مدة طويلة، وقد لا يرجع أبدا، لكنه يترك اثره في شريط تطور سعر العملة واضحا كدليل على مروره عليها.

ويعد الحوت ميكافي John McAfee "اللعين"، الذي ظهر مؤخراً على الساحة، من بين الحيتان المهمة في سوق التداول للعملات الرقمية، وقد ترك بصمته في عدة عملات لم تكن لتصل الى هذا السعر لولاه. ومن بين العملات التي ترك بها بصمته هي الاكترونيومelectroneum والريدReddCoin والفيرجVerge والسياكوينSiacoin.

لكن ليس ميكافي لوحده من يشتغل بهذه الطريقة، فهناك حيتان كبيرة، تعمل بصمت ولا تشتري إلا باستراتيجية السكالبينج ولا تترك بصمتها وتبيع بالسكالبينج مرة أخرى، بمعنى آخر، تصنع لنفسها بامب pump متوسط الأمد، تشتري على مراحل وتبيع على مراحل أيضا، وهذا النوع من الحيتان، خطير جدا وذكي أيضاً، فهو يطمأنك ويضع أمامك قناة صاعدة مغرية للدخول، ووعندما تدخل على الخط قد تربح القليل، لكنك للأسف الشديد، انت ضمن استراتيجية الحوت الكبير، وكل تحركاتك مدروسة فحتى لو استعنت بمجموعتك على التلجرام telegram للقيام بالبامب pump قد يحطمه قبل ان يبدأ، لذالك ليس من السهل ان تختار عملة لترفعها حتى تعمل عليها انت وفريقك جيدا، فالأمر يحتاج الى مزيد من البحث والدراسة، ومراقبة الأوامر لمدة طويلة حتى تحمي فرقك وتخرج بنسبة ربح كبيرة جدا.
  1. ما مدى تأثير الحيتان على سوق التداول؟

تؤثر الحيتان في السوق بشكل كبير جداً، فلو دخلوا على عملة معينة، بإمكانها ان تحطم الأرقام القياسية ،لكن في الغالب يشتغل كل حوت على طريقته الخاصة، وغالبا ما يوحدهم العملات الكبيرة كالبتكوبن والاثريوم.
how-to-become-whale-in-cryptocurrency
  1. السؤال الأخير هل يمكن ان أصبح حوتا ولو حوتا صغيرا؟

هذا السؤال له جواب بسيط، شقه الأول، من خلال هذه الدراسة، فان انطبقت عليك، قطعا ستصبح حوتا، اما اذا لم تنطبق عليك، وهو الأرجح، فأنت وأنا: لن نصبح لا حوتا ولا "سردينا" ولا حتى "قمرونا"☺☺.
  • الدراسة تقول:

"المتداول أو المستثمر الناجح هو الذي يجري خمس عمليات للتداول في العام الواحد".
  1. لقد قلت لك انك لن تصبح لا حوتا ولا قمرونا☺☺ المهم ماذا يعني هذا؟

يعني: أن التداول أو الاستثمار بالعملات الرقمية ،يحتاج الى دراسة معمقة لخمس عملات او ثلاثة، ومن الأفضل ان يكون سعرها اقل من نصف دولار، والاحتفاظ بها على مدة سنة أو سنتين، واضمن لك بإذن الله، اذا كان خيارك ناجحا، ستصبح حوتا صغيرا  بين الحيتان الكبيرة.
  1. راجع أرشيف مبيعاتك وستعرف أنك كنت ستصبح حوتا لكنك تسرعت في قرار البيع.

للأسف الشديد، عندما تعود الى ارشيف الأوامر الخاص بك على منصة معينة، ترى انك اشتريت عملات بأثمان هزيلة، واليوم بلغت أسعارا خيالية، لكن لم ينعكس عليك هذا بشيء، والغريب في الامر، أنه لا ينطبق على عملة واحدة، بل تقريبا ينطبق على كل العملات التي كنت تتداول عليها  في الماضي الا قليلا.

الخلاصة، لا يمكن ان تصبح حوتا وانت كل يوم تراقب أسعار العملات التي استثمرت بها، فقد يأتي وقت وتجد نفسك قد نفذت امر البيع، وانت لا تدري، فقط لكونك رأيت السعر يهبط بشكل كبير. فما إن تبيع حتى يعود مجددا لنفس السعر، بل يتجاوزه أضعافا  مضاعفة، لذلك اذا استثمرت ابتعد عن مراقبة استثمارك او ضعه على منصة اخرى، هذا افضل وأكثر حماية لك، حتى لا تراه عيناك وتسيل لعابك، فتبيعه على السريع وتندم بعد ذلك رغم انك رابح فالوقت هنا يساوي الربح، والصبر في هذه الحالة من المحتمل أقول من المحتمل أن يجعل منك حوتا صغيرا.

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. لدي لمحه فقط . بسيطه .. الجمل التي تتضمن كهذه..** العملات التي ترك فيها بصمته كالالكترونيوم والفريد والفيرج **... الافضل ان تكون باصلها الانجليزيه ليسهل نطقها وفهمها .. حيث توجد صعوبه في فهمها للمبتدائين في العملات الرقميه او البحث عنها .. لكن من الافضل ان تكون باصلها ليتميز النص بالانجليزيه والعربيه ويسهل فهم الذي تم سرده بشكل افضل .. لان الطريقه المستخدمه لا تفيد باكثر ما يفيد السرد باصل اسم نوع السلعه ..

    واشكر القائمين جدا على هذا الموقع المفيد ولطالما اضفت منه لنفسي الكثير و الكثير من المعلومات .. شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الخطأ من النسيان ففي الغالب اكتب واصحح لوحدي ثم اعيد التصحيح مرات متعددة ولكن هذه الملاحظة مهمة اركز عليها جيدا لانها مهمة في السيو ، لكن لم انتبه لها ،شكرا لك وان شاء الله سنفتح مجالا لنشر المقالات وسنكونوا فرحين بالمشاركة معنا تحياتي

      حذف
  2. تم التعدبل وبارك الله في امثالك وشكرا على النصيحة

    ردحذف

إرسال تعليق

Home