Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

البتكوين المفقود هل من وسيلة للإسترجاع؟

مؤخرا، كثرت الشكايات المرفوعة عن فقدان البتكوين، خاصة مع التشابه الكبير لمحفظة البتكوين ولمحفظة البتكوين كاش، فرغم اختلاف العملتين، إلا أن عملية الارسال تتم بشكل عادي دون ظهور رسالة الخطأ بين المحفظتين.
ماذا يحدث اذا أخطأت في محفظة البتكوين

صحيح أن نظام البلوكتشين غير مركزي وله حماية قوية، ولكنه للأسف أيضا نظام لا يرحم، فلو فقدت محفظتك أو ارسلت الى عنوان بالخطأ فأعتبر أن الأمر انتهى "وربنا يعوض عليك☻"، فلا أمل في الاسترجاع.
فقدان البتكوين أمر محزن

لكن ما ذا يحدث لعملة البتكوين المفقودة؟


ما يميز نظام البلوكتشين blockchain هي القوة والحماية الكبيرة، فلو ارسل لك شخص مبلغا من المال، فمن المستحيل أن سترده، عكس ما يحدث حاليا في بايبال paypal وبعض الأنظمة التقليدية فالأمر ممكن، لكن في نظام البلوكتشين الخاص بالبتكوين الأمر مستحيل الى حدود اللحظة، فأغلب الأسئلة على منتدى "بتكوين طولك bitcointalk" وموقع رديت reddit تؤكد قطعا استحالة استرجاع عملة البتكوين المفقودة.

وحاليا يتدارس خبراء البلكوتشين عملية الاسترجاع، عن طريق خوارزميات جد معقدة ،لكنها الى حدود اللحظة فشلت فشلا دريعا.
ومن المتوقع ايضا حسب نقاشات في موقع رديت reddit أن تُعتمد خاصية استرجاع العملة المفقودة ، ومن الممكن تطبيق ذلك في الأنظمة الجديدة، التي لازالت لم تشرع في عملية التحويلات والتي تُبرمج بها مسبقا خاصية الاسترجاع، لكن في نظام البلوكتشين الخاص بالبتكوين حاليا الأمر شبه مستحيل.

نصائح وارشادات

عندما تحاول أن ترسل البتكوين أو عملة اخرى من محفظتك الى محفظة ثانية، تأكد أكثر من مرة من رمز المحفظة، خاصة الرقم أو الحرف الأول والأخير من كل محفظة حتى تضمن أنك نسخت الرمز كاملا، فأحيانا تقوم بعدة عمليات وتبقى بعض المحفظات منسوخة في "الكاش" وانت لا تدري فترسل على عجل وهذا ما يحدث في الغالب.

وقد انتشر مؤخرا فيروس خبيث يقوم بالتلاعب برمز المحفظة، فكلما تحاول ان تنسخ رمز المحفظة، يقوم الفيروس بتبديل الرمز الصحيح برمز مبرمج الفيروس، فيتم الارسال الى حسابه وليس الى حسابك.

على أي كانت هذه بعض الأخطاء القاتلة  التي يمكن أن تفقد بها رصيدك من البتكوين، الذي لا يمكن استرجاعه في حالة الفقدان والى الأبد، لذلك ركز جيدا قبل أي عملية ارسال وتأكد اكثر من مرة من رمز المحفظة.

تحياتي 

مــــقــــــالات مقتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. اشتريت بتكوين عن طريقا الفيزا. وفقدت رقم المحفظة كيف يمكنني استعادة رقم المحفظة. Alialsamahi2020@gmail.com

    ردحذف
    الردود
    1. كم عندك بيتكوين مفقود انا استطيع ان اعيد لك بيتكوين ضائع

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017