Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

هكذا استرجعت 400 دولار المعلقة بالمنصة، بدون الحاجة الى مراسلة الدعم مرة أخرى

السلام عليكم، ومرحبا بكم بتدوينة "فريدة من نوعها" من تجاربنا التي نشاركها معكم بكل فرح وسرور، وهي تجارب قابلة للنمذجة أحيانا كثيرة، وربما قد لاتنطبق عليك أو لم تصادفها بعد، لكن بإمكانك الإطلاع عليها من باب زيادة المعرفة في هذا المجال أو الإحتياط  من السقوط بها.
هكذا استرجعت 400 دولار المعلقة بالمنصة، بدون الحاجة الى مراسلة الدعم مرة أخرى

مشكلة قد يصادفها أي متداول على منصة البنانص binance

لمن يتذكر، أننا نشرنا على الصفحة الخاصة بالموقع، على الفيس بوك ، عن مشكلة عويصة جدا، وقد كلفتني 200 دولار على منصة البينانص binance، لكن تم حل المشكل في ظرف حوالي 5 أيام (خمسة أيام قبل وبعد المراسلة)، ولكن كانت الخسارة كبيرة بالنسبة لي، حيث أرسلت 400 دولار من منصة كريبتوبيا cryptoiaـ الى منصة البينانص binance، واستعملت في عملية التحويل بين المنصات عملة الفيرج verge، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان.
هكذا استرجعت 400 دولار المعلقة بالمنصة، بدون الحاجة الى مراسلة الدعم مرة أخرى
لقد اشتريت عملة الفيرج verge على منصة كريبتوبيا cryptopia بسعر كبير جدا، ولم أكن أنوي أبدا التداول عليه، فقط كنت أريد تحويل الرصيد بشكل سريع، لكن أتفاجئ بأن المنصة المستقبلة(binance) لا يوجد بها الرصيد المرسل، مع العلم أنه تمت الموافقة  على العملية transaction بشكل تام من البلوكتشين blockchain الخاص بالفيرج verge ومن طرف المنصة أيضا.

لكن خلال فترة حدوث هذا المشكل، لم أستوعب ما حدث وكنت أعتقد أن الأمر من البلوكتشين blockchaine أو من المنصة، فراسلتهم بطريقتي الخاصة وهي "☺قريبة الى التباكي" -هكذا عودونا... ولو نفقد درهما واحدا- ونعلم أنه لا يسمن ولا يغني من جوع، ولكن مع نقاشات المنصات والدعم الأمر مخيف جدا، لأنني كلما أقرأ عن مشاكل المنصات إلا أفقد الأمل في حل أي مشكل، لكن صدمت، عندما تم الرد عليا في ظرف زمني سريع أقل من 48 ساعة، وكأنهم أحسوا بمشكلتي فطلبوا صورة من البلوكتشين blockchain، وصورة من داخل المنصة binance، واسم العملة وبعض المعطيات الثانوية، فأرسلتها بسرعة في أقل من خمس دقائق ثم مرت حوالي 15 دقيقة فتم حل المشكل وعاد الرصيد الى المنصة.

مشكلة ستتكرر بإستمرار مع بلوك شين blockchin verge

لكن ما حدث بعد ذلك بخمسة أيام، هو أنني أعدت نفس المشكل، وقمت بإرسال نفس العملة verge من منصة البتركس bittrex الى منصة البينانص binance، وهذه المرة المبلغ كان كبيرا جدا، وفكرت في مراسلة دعم المنصة المتعاون بشكل رائع، فتذكرت أنني راسلتهم "وأنا على وشكل الإنهيار من جراء التباكي المصطنع وقلت لهم أنني لا أملك إلا هذا المبلغ أي 400 دولار وما كان متوفر بالمنصة آنذاك، فتراجعت عن قراري أي مراسلة الدعم.
 وبالصدفة أقول ولمدة تتراوح بين 7 ساعات من التفكير والإنتظار لربما ينزل الرصيد كاملا على المنصة، لكن لم يحدث شيء.
وبالصدفة أقول مرة أخرى غيرت التوقيت الزمني للحاسوب، نعم للكومبيتر المكتبي، فسقط الرصيد على المنصة مباشرة، ولم أصدق الأمر أبدا وبدأت أبحث عن هذا المشكل وشبيهه في الأنترنت لكن دون جدوى.

تأكيد الحل من خلال تجربة ثالثة متعمدة

ولقطع الشك باليقين، وحتى أكتب لكم كلاما مجربا، أرسلت للمرة الثالثة، من منصة البتركس bittrex مبلغا صغير جدا، وغيرت التاريخ الى التاريخ القديم، وفعلا حدث نفس المشكل أي أن الرصيد لم يسقط على المنصة رغم الموافقة عليه من البلوكتشين blockchain والمنصة معا.
وبعد التعديل على التاريخ والساعة مرة أخرى بزيادته أو نقصانه سقط الرصيد مباشرة.

الخلاصة:

ترددت كثيرا في كتابة هذه التدوينة، لأنها أمور شخصية قد يسقط بها اي كان، لكن قررت أخيرا نشرها نظرا لأهميتها، عندما ترددت عليا مثل هذه المشاكل مرارا وتكرارا على صفحات الفيس بوك، وللمتداولين بمبالغ مالية كبيرة جدا، خاصة على منصة اليوبيت التي لها دعم ضعيف جدا وغير متفاعل مع مشاكل المتداولين، ونفس الشيء لكريبتوبياcryptopia والبولونكسpoloniex، وللأسف أكتفينا بمساعدتهم بطرق لم تنجح مثل: تحديث الصفة أو الانتظار لمدة معينة أو مراسلة الدعم ،لكنها وللأسف كانت مخيبة للآمال.

 لذلك أخي المتداول اذا حدث معك هذا المشكل، على منصة البينانصbinance سيتم حل المشكل في الاسبوع الأول من طرف الدعم، فهذا شيء مؤكد، لكن قد يكون تأخر الوقت كما هو الحال معي، حيث خسرت تقريبا النصف أي 200 دولار، وقد تم حل المشكل من طرف الدعم في المرة الأولى، ولم يخبروني حيثيات المشكل، لكن أنت اخي المتداول اذا قرأت المقال، ربما تعرف شخصا حدث له نفس المشكل، أو ربما تكون أنت مستقبلا، فكل شيء ممكن لقدر الله، ولكن بفضل الله، وهذه التقنية المجربة على نفسي أولا، بإمكانك أن تحلها في ظرف دقيقة ولن تخسر حتى دولارا واحدا.

وطوبى لمن يقرأ تجارب الآخرين ويستفيد منهم
وبالتوفيق للجميع

مــــقــــــالات مقتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

  1. انا عندي نفس المشكله مع يوبيت .
    بس مافهمتش انا عملت ايه بالتفاصيل . الحل مش واضح ياريت توضحه أكثر عشان انفذه.

    ردحذف
  2. انا عند مشكله تانيه بس مع تحويل ال trx من yobit ل Binance الحاله Send من 11-01 وماوصلتش البلوك تشين. هل يتم تطبيق حلك ده عليها ولا مش عندك اقتراحات اخرى.

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    لقد لاحظت أن توقيت سيرفر BINANCE يخلق بعض المشاكل عندما حاولت إضافة Api Key إلى تطبيق للأندرويد وهو tabtrader يمكنك من التداول على مجموعة من المنصات ومتابعة أسعارها في وقت واحد دون الحاجة للدخول إلى موقع كل منصة.. المهم في كل مرة أحاول ربط حسابي على binance مع هذا التطبيق أواجه مشاكل ، وبعد بحث مطول في المنتديات عرفت المشكل ولاحظت أن توقيت سيرفر البايننس لا يتماشى مع التوقيت العالمي بدقة ، وقمت بتغيير توقيت هاتفي ومطابقته مع توقيت سيرفر بايننس يدويا فتم الربط بنجاح

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017