Todo-in-One Todo-in-One
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

منصات التداول الوجهة الثانية للقراصنة بعد البنكوك العالمية

تعرض المنصات للقرصنة

يشكل التداول بالعملات الرقمية مجالا مربحا للمتداولين من جهة أولى، ثم مجالا خصبا للقراصنة من جهة ثانية، وقد أصبح الوجهة المفضلة  بعد البنكوك والحسابات الشخصية.

ووتتعرض يوميا مواقع العملات الرقمية والمحافظ الإكترونية، لهجمات قوية، نحن كمتداولين لا ندري عنها الإ اذا توقف عمل المنصة أو المحفظة الرقمية، وقليل من يقدر المعاناة التي يتكبدها مطورو المحتوى والحماية والبرمجة، وتكلف مبالغ مالية ضخمة تستفيد منها شركات الحماية التي أصبحت جزء من المشكلة وتجارة مربحة هي الأخرى.

فمؤخرا، تعرضت أغلب المنصات لهجومات قوية، البعض يعتبرها حقيقية والبعض الآخر يعتبرها تهربا ضريبيا وتملصا قانوني من المسؤلية.

وقد شهدنا مؤخرا هجوما على عدة منصات كان الأبرز هذا الأسبوع على منصة "ارث دلتا" التي تعرضت لهجوم  أفقدها خسائر فادحة مست أرصدة بعض المتداولين مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول استمرارها.

ولم يقتصر هذا الهجوم على منصات صغيرة أو ذات حماية متوسطة ، بل شمل كبريات المنصات العالمية:

منصة البيتفنكس

منصة تداول العملات الرقمية

منصة البتركس

منصة البتركس

منصة كركن

منصة كركن
ويرجع تفسير كثرة تعطل المنصات والهجمات المتكررة الى عدة أسباب بالإضافة الى السبب المباشر:
  1. الإرتفاع الكبير لسعر عملة البتكوين.
  2. مساهمة الاعلام في التعريف بالعملات الرقمية.
  3. الإقبال الكبير على المنصات. 
  4. تراجع سوق الفوركس
  5. البحث عن الربح السريع.
وشكلت هذه الأسباب وأسباب أخرى المحفز الأكبر لشن هجمات على المنصات، وعلى بعض مواقع العملات الرقمية، ودون الدخول في جدلية هل هي حقا تتعرض للهجمات أم انها وسيلة أخرى من نوع آخر للإغتناء السريع تحت غطاء الخصوصية واللامركزية.


فلا عجب بعد الآن، أن تسمع بمنصة قوية وبروسمات مغرية وبها حجم كبير من التداول وتسير بطريقة لا مركزية وبها خصوصية عالية،
☺ فلا تتفاجئ ولا تستغرب☺ 
 ان تكون تحت اشراف زعيم كوريا الشمالية وجيشه الأكتروني.
يأتي هذا بعد استنفاذ أغلب المحاولات المباشرة للحصول على البتكوين، والتي تعتبر المنصات الرقمية المنجم الوحيد و والأسهل لإستخراجها.


مــــقــــــالات مقتـــــرحـــــــــة

بقلم :الفارمكون

بقلم الفارمكون

مدون عربي متخصص في التداول بالعملات الرقمية المشفرة وكل ما يتعلق بالتداول على المنصات وتوصيات البيع والشراء بالاضافة الى ملحقات العملات الرقمية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مـدونة الكل في واحد TodoInOne

مدونة الكل في واحد(Todo-in-one)  مدونة عربية  تعنى بالعملات الرقمية، وكل ما يتعلق بالتداول الرقمي على المنصات المشهورة، كما تقدم المدونة مواضيع حصرية 100% بنفس التخصص، وهي عبارة عن مقالات يومية من إعداد المدون "الفارمكون"، وللمدونة زوار من كل الدول العربية كما ان لها زوار من الدول الأجنبية، ويمتلون ما نسبته 20% كما تقدم المدونة كل ما هو جديد عن العملة الرقمية: من أخبار العملات الرقمية والعروض الجديدة وتقنيات التداول، بالاضافة الى شرح المنصات المتعارف عليها والجديدة، كما نخصص قسما مهما لتقديم الإستشارة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمتداولين الجدد بشكل خاص،ولكل إستفسارت المتداولين بالعملات الرقمية بشكل عام.

إدعم الموقع Donate to us

Home

لا نتحمل المسؤولية في حالة الخسارة

أخي الزائر، محتوى هذا الموقع هو حصري بنسة 100% ولا ينقل أي أفكار أو مقالات أو ترجمة لمواقع أخرى، فهي مقالات وتدوينات شخصية للمدون "الفارمكون" وهو متداول محترف بالعملة الرقمية. لكنه غير مسؤول عن الأضرار التي قد تلحقك من جراء التقليد الأعمى لبعض المنشورات، فمحتوى الموقع تدوينات شخصية ، ولا يقدم الموقع توصيات إلا في حالات معينة، عندما تتم الإشارة الى ذلك في مقال محدد أو فقرة محددة. كما أن "الفارمكون" هو المشرف الوحيد عن الموقع، وكل المقالات المنشورة من انتاجه لوحده.ولا يتبع موقعنا أي جهة حكومية أو اجتماعية أوقتصادية وكل ما يكتب على الموقع فهو غير ملزم لأي جهة أخرى.




جميع الحقوق محفوظة

Todo-in-One

2017