القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أسرع طريقة للتحويل بين المنصات وبأقل تكلفة

التحويل بين المنصات
عندما  كنت متداولا مبتدئ☺ولازلت☺، كنت أتكبد خسائر فادحة في عملية التحويل بين المنصات، وكانت تكلفني تقريبا %15 الى 20%. وأستمر الوضع عليه الى أن قرأت مقالا أجنبيا عن سرعة عملة  الفيرج (verge) في التحويل والخصوصية.

فالأغلبية منا تحول من منصة الى أخرى على العملات التقليدية كالبتكوين والاثريوم وحتى الدولار الرقمي يتم التحويل منه.

 لكن مؤخرا تم رفع سقف التحويل، في مجموعة من المنصات. وأصبحت مكلفة بشكل لا يطاق، خاصة مع منصتي البتركس والبولونكس التي يتداول عليهما أغلبية الأخوة العرب.

والغريب هو سعر التحويل مرتفع، وفي نفس الوقت تتأخر عملية التحويل وتستغرق أحيانا مدة طويلة جدا، مما يكلفك أحيانا خسائر كبيرة في الأرباح ولا تستفيد من الغرض  الأساسي من عملية التحويل، كالمشاركة في البامب أو الدخول على سعر مناسب أو شراء عملة جديدة.

عملة فيرج Verge XVG عملة ممتازة للتحويل بين المنصات:

عملة الفيرج xvg
قبل التحويل  بين المنصات، يجب مراقبة سعر الفيرج Verge في المنصة الأخرى. ويجب أن يكون نفس السعر أو أقل.
 وقد سبق لي أن ربحت من هذه العملية بطريقة سريعة جدا، فقد اشتريت العملة من منصة كريبتوبيا ب 639 ساطوشي وبعتها على منصة البينانص ب 655 ساطوشي في ظرف زمني أقل من 5 دقائق، لكن ليس كل المرات أربح منها، ويرجع السبب الى قوة المنصة المستقبلة، فاذا كان التداول بها ضعيف ستبيع بالخسارة ولن تربح من عملية التحويل ولكن سينفذ الغرض الذي هو التحويل فقط  وبأقل تكلفة .

أما اذا كنت تحول بين المنصات من أجل هذا الغرض -أي الربح- فالأمر ممكنا وعن تجربة شخصية أتكلم.(مثال عملة PotCoin بين منصتي كريبتوبيا والبتركس)

هناك عملات أخرى سريعة للتحويل بين المنصات:

  1. عملة(PotCoin)
بالأمس القريب حولت من منصة كريبتوبيا الى منصة البتريكس، بعد ان انخفض سعر عملة (PotCoin). وقد كان السعر مغري جدا في كريبتوبيا ومرتفع في البتركس، فحولت مباشرة من المنصة الأولى الى المنصة الثانية، ولم تستغرق العملية أقل من دقيقة، لكن التفعيل تأخر في حدود 5 دقائق وتم التحويل مع الأرباح والحمد الله.
لكن بعد مشاركة الخبر مع بعض المتداولين، اتضح أن هذه العملة بالذات تستعمل في المخدارت أساسا وهذا هو سر سرعة التحويل بها. لذلك لا أنصح بالتحويل عليها بعد هذا الخطأ الذي ارتكبته.
  1. عملة (ada)
عملة  ada  وهي الأخرى سريعة في التحويل بين منصتي البنانص والبتركس، ولهما نفس السعر تقريبا، الشيء الذي يجعل عملية التحويل تتم لكن بدون أرباح. ولا تتعدى العملية خمس دقائق كأقصى تقدير.

وقد يقول قائل لماذا كل مرة تستعمل عملة في التحويل؟ وهو سؤال وجيه. والجواب عليه بسيط.
عملة الفيرج لا توجد على كل المنصات المهمة كبولنكس مثلا، ولكن هناك عملات أخرى يتم التحويل عليها.
  1. الدوج كوينDogecoin والسياكوينSiacoin، البيتكوينBytecoin ،الديجي بايت DigiByte
وكلما كان سعر العملة صغير، كلما كان التحويل بأقل تكلفة ، لكن هنا بالذات يجب ان تنتبه، فمثلا إذا أردت تحويل 1000 دولار من الدوج كوين على منصة أخرى وانت اشتريت ب 20 ساطوشي مثلا، سيكون التحويل سريع، لكن لن تبيع في الوقت المناسب، وسيستغرق الوقت أحيانا يوم الى يومين أو أسبوع، أو تتنازل عن 1 ساطوشي وتبيع لكن واحد ساطوشي قد يكلفك كثيرا في العملات الصغيرة.

أسرع طريقة للتحويل بين المنصات وبأقل تكلفة

ختاما، كل شخص حر في اختيار عملة التحويل المناسبة له، وصحيح أن الريبل هو الأسرع بين العملات لكنه ليس متوفرا في كل المنصات وصحيح أيضا ان الفيرج افضل من حيث الخصوصية والسرعة في التحويل، ولكنه هو الأخر ليس متوفرا بكل المنصات، لذلك حاول ان تخصص عملات للتحويل لكل المنصات التي تتداول عليها.
شخصيا أتداول على 10 منصات وأستعمل 3 منصات بشكل يومي وبالتالي ربما تكون مجبرا على تحديد عملتك في التحويل للإنتقال بشكل سريع وآمن بين المنصات التي تتداول عليها.
ملاحظة: أغلب العملات التي ذكرت في المقال تمت عملية التحويل عليها وبطريقة مجربة وعلى منصات مختلفة 
بالتوفيق للجميع



تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. معلومات كلها مفيده مشكور علي الشرح والتحليل ،، وربنا يوسع عليك

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته

    اخي الكريم هل ممكن تخصص لنا موضوع حول منصة hotbit هل هي آمنة وسهل للمبتدئ المتداول وهل يمكن الوثوق بها وتخزين بعض العملات عليها وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق

Home